• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أطلقت حملة توعية تستمر حتى سبتمبر المقبل

«العمل»: لا تهاون في اشتراطات مساكن العمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

أطلقت وزارة العمل، حملة توعية باشتراطات الصحة والسلامة المهنية في المساكن العمالية، وفقا لدليل العامة الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 13 لسنة 2009.

وتستهدف الحملة التي أطلقتها إدارة الصحة والسلامة المهنية بدبي، توعية أصحاب المنشآت بإمارة دبي والإمارات الشمالية من خلال تنظيم ثلاثة لقاءات أسبوعيا حتى شهر سبتمبر المقبل.

وقال الدكتور علي العليلي مدير إدارة الصحة والسلامة المهنية بدبي: “إن الحملة تأتي في إطار حرص الوزارة على توعية أصحاب المنشآت بضرورة التقيد بالمعايير المنصوص عليها في الدليل الذي يتضمن حزمة من المعايير الواجب توافرها في مجمعات السكن العمالي والمتعلقة بمكونات بناء المجمع السكني وموقعه ومساحته وتناسبه مع عدد مستخدميه، وتوفير كافة مستلزمات العمال في غرف النوم.

إضافة إلى استيفاء متطلبات الصحة والسلامة المهنية في كافة المرافق، مثل توفير مطبخ وصالة مجهزة لتناول الطعام وعيادة طبية متكاملة الخدمات وغيرها من الاشتراطات والمعايير التي من شأنها تأمين سلامة وراحة العمال. ودعا العليلي أصحاب المنشآت الى ضرورة الالتزام بالمعايير المطلوبة، مشيرا في الوقت ذاته الى أن الوزارة تنفذ زيارات ميدانية للوقوف على مدى استيفاء المنشآت لاشتراطات الصحة والسلامة المهنية بالمساكن العمالية. وتضمنت اللقاءات التي باشرت إدارة الصحة والسلامة المهنية في تنفيذها شرحا مفصلا عن أهداف الحملة وأهم اشتراطات السكن العمالي وأبرز المخالفات المتكررة، وكيفية استئجار سكن عمالي مستوفي الشروط، إضافة إلى الإجراءات الصحيحة للتبليغ عن الإصابات المهنية من جانبهم أشاد أصحاب المنشآت بجهود وزارة العمل في تنظيم حملات التوعية التي تهدف إلى التعريف بحقوق وواجبات طرفي الإنتاج، خاصة القرارات المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية الأمر الذي يسهم في رفع نسبة الالتزام وتجنب المخالفات التي قد تتعرض لها المنشآت لعدم درايتها بالإجراءات المتبعة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض