• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

عائشة النعيمي في حوار مع «الاتحاد»:

تأسيس أول استديو تليفزيوني متطور بقسم الاتصال الجماهيري في جامعة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

حوار: محسن البوشي

أسست جامعة الإمارات أول استديو تليفزيوني متطور بقسم الاتصال الجماهيري، وتتجه لإطلاق أول قناة تليفزيونية من نوعها في الدولة، تعنى بالشؤون الطلابية، ومحطة إذاعية داخلية، كما انتهى قسم الاتصال بالفعل من إنشاء مختبر تقني للإبداع الإعلامي بدعم من المجلس الوطني للإعلام، بحسب الدكتورة عائشة عبد الله النعيمي رئيس قسم الاتصال الجماهيري بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة.

وأشارت النعيمي إلى أن إطلاق هذا الاستديو المتطور، يأتي ضمن خطة وبرامج الكلية لاستكمال عناصر البنية التحتية اللازمة لتطوير مخرجاتها بوجه عام ومخرجات قسم الاتصال الجماهيري بوجه خاص، في إطار استراتيجية الجامعة لتطوير الجانب المهني والعملي لدى طلبة الاتصال.

وأكدت في حوار مع «الاتحاد»، أن هذه الإنجازات الملموسة في تطوير مسيرة العمل الأكاديمي والبحثي تأتي انعكاساً مباشراً لدعم وتشجيع الإدارة العليا لجامعة الإمارات، وعلى رأسها معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة. وأعربت عن شكرها وتقديرها لمدير الجامعة الدكتور علي راشد النعيمي، على متابعته الميدانية لمشاريع الارتقاء والتطوير الأكاديمي والعلمي، وغيرها من المبادرات التي من شأنها ترسيخ المكانة المتميزة لجامعة الإمارات.

تعزيز بيئة العمل الأكاديمي

وأشارت النعيمي إلى أن القسم بدء العمل منذ بداية العام الجامعي الحالي على تعزيز بيئة العمل الأكاديمي والمهني بصورة أكثر حرفية ومهنية لتلبية احتياجات التخصصات العلمية كافة. وبناء عليه، وافقت إدارة الجامعة على تأسيس أول استديو تليفزيوني متطور من نوعه على مستوى جامعات الدولة بالتعاون مع «TWO FOUR 54». وقد تأسس الاستديو حسب أرقى وأعلى المواصفات والمعايير المعتمدة لخدمة طلبة الإعلام وتنمية مهاراتهم في إعداد البرامج الإخبارية والتليفزيونية. وأشارت النعيمي إلى أنه تم تجهيز الاستديو في نحو 6 أشهر، وهو زمن قياسي. ويتكون الاستديو من غرفة تحكم وعدد من كاميرات التصوير التليفزيوني المتطورة وغرف مونتاج تليفزيوني مزودة بأحدث البرامج. وأشارت النعيمي إلى أن قسم الاتصال الجماهيري في الجامعة تواصل مع بعض المؤسسات الحكومية المعنية، بما في ذلك الجهات الإعلامية للاستفادة من الاستديو في إنتاج المواد الإعلامية المتنوعة التي تتناول القضايا التي تمس حياة الجمهور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض