• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اجتماع بدبي لتشجيع الرقابة الذاتية في التسويق لأطعمة الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

دبي(الاتحاد)

استضافت غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً اجتماعاً لمجموعة عمل الصناعات الغذائية والمشروبات التي تعمل تحت مظلة الغرفة لتشجيع الرقابة الذاتية في التسويق لأطعمة ومشروبات الأطفال التي تحتوي نسبة عالية من الدهون والسكر والملح.

ويأتي هذا الاجتماع كجزء من جهود الغرفة لدعم أعضائها في قطاع الأغذية والمشروبات، وتشجيع اعتماد الممارسات المستدامة التي تعزز من سمعة مجتمع الأعمال في دبي كبيئة صحية وملتزمة بالمعايير العالمية والمستدامة.

واطلع المشاركون في الاجتماع على عرضٍ تعريفي من التحالف الدولي للأطعمة والمشروبات ‬في ‬دول ‬مجلس ‬التعاون ‬الخليجي ‬تمحور ‬حول ‬التعهد ‬بعدم ‬الترويج ‬للأطعمة ‬والمشروبات ‬التي ‬تحتوي ‬نسبة ‬عالية ‬من ‬الدهون ‬والسكر ‬والملح ‬للأطفال ‬ما ‬دون ‬الثانية ‬عشرة ‬من ‬عمرهم.

وشجع ممثل التحالف الدولي للأطعمة والمشروبات في دول الخليج العربي مصنعي الأطعمة والمشروبات على التوقيع على التعهد، والمساهمة في مواجهة التحديات التي تهدد صحة الأطفال كالسمنة، وتشجيع العامة على اعتماد أنماط حياة صحية.

وأشار مهدي المازم، مدير خدمات الأعضاء في غرفة دبي إلى أهمية اللقاء الذي ساهم في تعزيز الوعي حول مواضيع الأطعمة والمشروبات الصحية للأطفال، مشدداً على أهمية تأسيس آلية واضحة تأخذ بالاعتبار مصالح مجتمع الأعمال وصحة مكونات المجتمع.

وأشاد صالح عبدالله لوتاه، العضو المنتدب لشركة الإسلامي للأغذية ورئيس مجموعة عمل الصناعات الغذائية والمشروبات بالدعم الذي يحظى به ممثلو قطاع الأغذية والمشروبات من غرفة دبي، مثنياً على تعاونها في إنجاح هذا اللقاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا