• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

6.6 مليار درهم قيمة التداولات العقارية بالشارقة في الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة)

بلغ إجمالي قيمة التداول العقاري في مناطق إمارة الشارقة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي قرابة 6 مليارات و644 مليون درهم، ومثل نشاط التداول في شهر مارس ضعف نظيره في شهري يناير وفبراير.

وشهد الربع الأول من العام الجاري استقراراً في التداولات، بعد ارتفاع ملحوظ للتداولات طوال العام الماضي، مما يكشف عن حالة من النضج والاستقرار في السوق العقاري في الإمارة، في ظل الظروف السياسية الراهنة في المنطقة، والانخفاض الكبير في أسعار النفط.

وعزا حمد سالم المزروع مدير عام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة هذا الاستقرار العقاري في الدورة الاقتصادية الحالية إلى اتجاه مالكي العقارات للتمسك بعقاراتهم وعدم الرغبة بالتصرف بها أو بيعها بالأسعار الراهنة والتي تتسم بالانخفاض مقارنة بالفترة الماضية، منوهاً بأنه يمكن اعتبار هذه المرحلة فترة بناء قواعد جديدة تشكل أساساً للبدء في مرحلة ارتفاع قادمة.

وأوضح أن معاملات سندات الملكية خلال الربع الأول من 2015 بلغت نحو 4289 معاملة، شكلت معاملات البيع منها 1372 معاملة، فيما توزعت باقي المعاملات على معاملات الهبة والتحويل من الرهن، والتعويض والتنازل والتوريث والدمج والتعديل والفرز ونقل الملكية وغيرها من المعاملات. وأفاد المزروع بأن معاملات البيع في مدينة الشارقة وضواحيها خلال الفترة المذكورة 1169 معاملة، فيما بلغت في مدينتي خورفكان ودبا الحصن 102 معاملة، وحازت مدينة كلباء على 101 معاملة بيع. وبشأن المناطق الأكثر مبيعاً، كشف مدير عام دائرة التسجيل العقاري، بأن منطقة الخان تبوأت المرتبة الأولى من بين مناطق مدينة الشارقة وضواحيها، وبواقع 228 معاملة تلتها منطقة الصجعة الصناعية بعدد 134 معاملة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا