• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سوق دبي يكرم الفائزين في مسابقة الأسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

‬أتاحت ‬مسابقة ‬سوق ‬دبي ‬المالي ‬السنوية ‬للأسهم ‬الفرصة ‬لآلاف ‬الطلاب ‬لإظهار ‬قدرات ‬في ‬مجال ‬الاستثمار ‬في ‬سوق ‬الأسهم. ‬وشهدت ‬المسابقة ‬في ‬دورتها ‬الثالثة ‬عشرة ‬تحقيق ‬العديد ‬من ‬الطلاب ‬لعوائد ‬ملفتة ‬إذ ‬بلغ ‬متوسط ‬الربح ‬للمتسابق ‬الواحد ‬من ‬بين ‬أفضل ‬13 ‬متسابقاً ‬ما ‬نسبته ‬8.6%، ‬علماً ‬أن ‬المؤشر ‬العام ‬للسوق ‬تراجع ‬خلال ‬فترة ‬المسابقة ‬بنسبة ‬1.3%.

وكرم سوق دبي المالي الفائزين في المسابقة وتم توزيع الجوائز وشهادات التقدير والدروع التذكارية بحضور جمال الخضر نائب رئيس أول، رئيس قطاع الموارد البشرية والتخطيط الاستراتيجي، علاوة على ممثلي عدد المؤسسات التعليمية المشاركة.

شارك في المسابقة، التي جرت فعالياتها خلال الفترة من 21 أبريل إلى 5 مايو من العام الجاري، 5723 من طلاب المدارس والجامعات في الإمارات العربية المتحدة وخارجها، بزيادة نسبتها 77% مقارنة بالدورة السابقة.

وشملت قائمة المؤسسات التعليمية الممثلة في المسابقة 39 مؤسسة تعليمية، بينها 6 جهات تعليمية جديدة، و3 جامعات من خارج الدولة هي: جامعة المملكة من البحرين، جامعة نزوى من سلطنة عمان، وجامعة سراييفو من البوسنة والهرسك.

واحتل الطالب سامر تيسير من جامعة الإمارات المركز الأول وحصل على جائزة مالية قدرها 15 ألف درهم، تلاه الطالب حسين إبراهيم الخلصان من جامعة الإمارات وحصل على جائزة مالية قدرها 10 آلاف درهم، ثم عبد الله المعيني من المعهد البترولي وحصل على جائزة مالية قدرها 5 آلاف درهم. وبالإضافة إلى ذلك فقد حصل الطلاب الذين احتلوا المراكز من الرابع وحتى الثالث عشر على جائزة قدرها ألف درهم لكل منهم. وتم تحديد أسماء الفائزين تبعاً للمكاسب المحققة خلال فترة المسابقة. وبلغ مجموع الجوائز المالية للمسابقة خلال دوراتها الثلاثة عشرة 520 ألف درهم. وحصلت جامعة الشارقة على لقب أفضل جهة تعليمية وذلك بناء على تواجد العدد الأكبر من طلبتها ضمن المراكز الأربعين الأولى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا