• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

من بينها «قفاز ناطق» و«مولد كهربائي محمول»

40 مشروعاً علمياً يعرضها طلبة «ثانوية التكنولوجيا التطبيقية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

أقامت ثانوية التكنولوجيا التطبيقية فرع الطلاب بمقرها بمجمع التكنولوجيا التطبيقية، معرضا لـ 40 من المشروعات العلمية والهندسية والتكنولوجية المستحدثة التي ابتكرها 209 من طلاب الصف الثاني عشر بمناسبة تخرجهم العام الجاري.

ومن بين هذه المشروعات، تلك التي فازت بأربع جوائز في مسابقة «بالعلوم نفكر» ومنها مشروع «القفاز المتكلم» الذي ينوب عن البكم في التعبير عن احتياجاتهم الذي فاز بالمركز الأول من المسابقة.

وزار المعرض الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية والدكتور عادل العامري مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني والدكتور محمد المعلا نائب الرئيس الأول لشؤون البحوث والتطوير في جامعة خليفة. وأعرب الدكتور محمد المعلا عن فخره بالشراكة القائمة ما بين جامعة خليفة ومعهد التكنولوجيا التطبيقية الذي تقوم إدارته العليا بقيادة هذه المنظومة المتكاملة من التعليم التكنولوجي الثانوي والجامعي.

وأوضح أن التكريم الذي حظي به طلاب ثانوية التكنولوجيا التطبيقية يعد نتيجة طبيعية للتميز العلمي والسلوكي الذي يعيشه طلبة التكنولوجيا التطبيقية طوال سنوات دراساتهم المتطورة. وكان سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب قد كرم الطلبة بمناسبة حصولهم على المركز الأول والثاني في مجال النظم الذكية بمشروعي القفاز المتكلم والجهر المركب وحصولهم أيضا على المركز الثاني في مجال إدارة العلوم البيئية وفي مجال النظم الصناعية والميكانيكية.

وخلال الاحتفال بتكريم الطلبة أصحاب المشروعات الفائزة والمتفوقين، ألقى الدكتور عبداللطيف الشامسي كلمة رفع خلالها بهذه المناسبة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة، ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، صاحب المبادرة الرائدة بإنشاء معهد التكنولوجيا التطبيقية الذي يقوم بمهمة وطنية تتمثل في صناعة الكوادر الإماراتية الواعدة المتخصصة في كافة قطاعات العمل والإنتاج بشكل عام والقطاع الصناعي والاقتصادي بشكل خاص.

من جهتها، قالت رشيدة ناشف مديرة ثانويات التكنولوجيا التطبيقية، إن لجنة تحكيم المشروعات في المعهد اختارت خمسة مشروعات لتفوز بجوائز التكريم حيث فاز بالمركز الأول مشروع القفاز المتكلم من ابتكار ثلاثة مواطنين، هم سيف خلفان النعيمي وأحمد ناجي المنصوري وعمر أحمد آل على. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض