• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مدينة الطفل في دبي تنظم مسابقة «أجمل حقيبة حلويات» احتفالاً بـ «حق الليلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

أعلنت مدينة الطفل التابعة لبلدية دبي، تنظيم مسابقة «أجمل حقيبة حلويات» لجميع فئات الأطفال في الدولة وذلك ضمن فعاليات النصف من شعبان «حق الليلة» في مقر مدينة الطفل يوم الجمعة الموافق 13 يونيو المقبل من الساعة الرابعة إلى السابعة مساء.

وأوضحت شيخة الرئيسي، رئيس مدينة الطفل بالإنابة، أن هذه المسابقة تهدف إلى خلق روح الإبداع بين الأطفال مع ترسيخ الوعي فيهم عن تراث وثقافة الإمارات والعرب، حيث نتوقع مشاركة قوية من جميع الجنسيات في دولة الإمارات، حيث تأتي إحياء للاحتفالية التراثية الراسخة في ذاكرة الوطن «حق الليلة» في أوساط الجيل الناشئ ونشر الوعي عن الحاجة إلى الاحتفاظ بالعادات والتقاليد الوطنية، وقالت إن فريقنا سيقوم باختيار أفضل فكرة، فريدة من نوعها ومميزة ذات طابع تراثي، حيث يجب أن يتم تسليم المشاركات يوم الأحد الموافق 08 يونيو 2014 في مقر المدينة، كما يكرم الفائزون يوم الجمعة خلال فعاليات حق الليلة.

وسيتم عرض المشاركات الإبداعية والمميزة على «الحقيبة العملاقة» من خلال فعاليات المسرح من الساعة 06:00 وحتى 06:30 يوم الحدث، وسيتم مشاركة أكبر عدد من الأطفال حيث تجمعهم الفرحة بهذا الاحتفال.

وأضافت: تستعد مدينة الطفل بالكثير من الأحداث المهمة والمناسبات بأنواعها، التي تجعل الأطفال يعيشون لحظاتها بمتعة وبهجة، لا تخلو من الفائدة التي هي محور اهتمامنا وهدفنا الذي نضعه على قائمة أولوياتنا. وتابعت: أن مدينة الطفل تسعى إلى الاهتمام بالموروث الشعبي وإحياء العادات والاحتفال بها لمواجهة اندثارها من خلال احتفالات النصف من شعبان أو ما يعرف بـ«حق الليلة». (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض