• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تعاون بحثي بين جامعة الإمارات و«داسو» في مجال الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

العين (الاتحاد)

العين (الاتحاد)

تعتزم جامعة الإمارات تنفيذ مشروع بحثي في مجال هندسة الطيران وأنظمة الملاحة الجوية بالتعاون مع الشركة الفرنسية داسوا للطيران.

وقال الدكتور محمد البيلي نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية، في بيان أمس: إن المشروع سيفتح المجال أمام طلبة البكالوريوس والدراسات العليا في كلية الهندسة بجامعة الإمارات للمشاركة في الجهود البحثية لتدريبهم وزيادة مهاراتهم وخبراتهم سعياً نحو إعداد خريجين رواد في تخصصاتهم، خاصةً أن داسو للطيران من الشركات الرائدة في التدريب على الأنظمة والملاحة الجوية والهندسة الفضائية على المستوى العالمي.

وأكد أهمية التعاون البحثي مع الشركة الفرنسية في تطوير قدرات البحث العلمي والابتكار بجامعة الإمارات خاصة في المجالات ذات الأهمية الوطنية والإقليمية. ولفت إلى أن المشروع البحثي المشترك يخدم الجانبين، ويقوم عليه منسقون علميون من كل من إدارة ديناميكيات الطيران في الشركة الفرنسية وقسم الهندسة الكهربائية في جامعة الإمارات.

ومن جهته، قال فيليب بيرين ممثل الشركة الفرنسية داسو للطيران: لدينا خبرة طويلة ومميزة في دولة الإمارات بوجه عام، ومع جامعة الإمارات بوجه خاص، مؤكداً أن الشراكة مع جامعة الإمارات المتميزة أكاديمياً وبحثياً تمثل منفعة حقيقية متبادلة، ذلك أن الجامعة توفر خدمات تعليمية بمعايير عالمية، وتقدم حلولاً بحثية في المجالات الاستراتيجية، ما يضاعف الثقة في تحقيق الفائدة المرجوة من هذا العمل المشترك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا