• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتضمن استخدام أنظمة الري الحديثة وفتح قنوات تسويقية

19 ألف عضو يستفيدون من «خدمات المزارعين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

هالة الخياط (أبوظبي)

ارتفعت نسبة التسجيل في عضوية مركز خدمات المزارعين في أبوظبي لتصل إلى 19 ألفاً و240 عضواً حتى منتصف الشهر الحالي، بما يتيح للمزارعين الأعضاء في كل من أبوظبي والعين والغربية، الاستفادة من المبادرات الزراعية المطروحة، وخدمات المركز.

ووفقاً لإحصائيات مركز خدمات المزارعين، فإن عدد المزارعين غير المسجلين في عضوية المركز حتى الآن في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية بلغ 4 آلاف و760 مزارعا.

وتتيح العضوية في المركز الاطلاع على المزارع النموذجية التي تستخدم أنظمة الري الحديثة والاستفادة من برامج الإرشاد الزراعي، والمساعدة العملية في إنتاج محاصيل منافسة تجارياً، فضلاً عن فتح قنوات تسويقية جديدة لمنتجاتهم وتوفير المعلومات اللازمة لعملية تسويق ناجحة توفر عائدات جيدة للمزارعين، كما يستفيد المزارعون الأعضاء في المركز من القروض الميسرة التي يتم منحها عبر صندوق الاستثمار الزراعي، وبرنامج الأسمدة العضوية.

وأكد مركز خدمات المزارعين، أن برامجه الموجهة لأصحاب المزارع تركز على تشجيع المزارعين على الزراعة الحديثة، وتأمين نسبة لا تقل عن 40% من احتياجات السوق المحلي من الخضراوات المزروعة محلياً، فضلاً عن تعزيز وتنمية الثروة الحيوانية خاصة أن المنطقة الغربية تمثل نموذجاً في ذلك، حيث تعتمد في 90% من استهلاكها على المنتج المحلي.

ويقدم مركز خدمات المزارعين في أبوظبي، برامج الإرشاد الزراعي للمزارعين في الإمارة عبر 39 مركزاً، موزعة على أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، والتي تتضمن برامج تحسين الممارسات الزراعية والمحافظة على الموارد الطبيعية من التربة والمياه للأجيال المقبلة، فضلاً عن تحسين دخل المزارعين وتشجيعهم على مواصلة العمل في الزراعة، باعتبارها رافداً مهماً من روافد التنمية في الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض