• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

بعد تباطؤ النمو الاقتصادي وتراجع الطلب

شركات السيارات تقلص حجم «الفاخرة» في الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

حسونة الطيب

ترجمة: حسونة الطيب

انضمت شركة ديملر أيه جي لصناعة سيارات مرسيدس، لركب الشركات الأخرى التي تهدف لتقليص حجم السيارات الفاخرة في الصين، بحثاً عن سبل أخرى للنمو، في وقت تراجع فيه الطلب على السيارات الكبيرة.

وعادة ما ترتبط السيارات الفاخرة في الصين بكبر الحجم، لكن وفي ظل بطء نمو اقتصاد البلاد، هدأت وتيرة الطلب على هذا النوع من السيارات. وحققت فئة السيارات الفاخرة في الصين، نمواً يقدر بنحو 22% خلال العام الماضي، بالمقارنة مع 43% في 2011، مع توقعات بنمو لا يتجاوز سوى 14% هذا العام.

وللمحافظة على النمو، اتجهت الشركات العاملة في إنتاج السيارات الفاخرة، لصناعة موديلات في الداخل أصغر حجماً، مثل «أودي أيه 3» و«بي أم دبليو أكس 1»، و«لاند روفر إيفوك».

ومعظم الذين يشترون السيارات الفاخرة الصغيرة، هم من الذين يقتنون سيارة لأول مرة، حيث تأمل الشركات المصنعة في أن ينتج عن إغراء هؤلاء في وقت مبكر، تحولهم إلى عملاء مخلصين على المدى البعيد. وينسجم الإنتاج المحلي أيضاً، مع أهداف الصين السياسية التي تعمل على تشجيع قطاع صناعة السيارات في البلاد.

وبدأت «ديملر» في إنتاج سيارتها فئة جي آل أيه كومباكت الرياضية في أبريل 2015 في أحد مصانعها الجديدة خارج مدينة بكين المخصص لإنتاج السيارات الفاخرة الصغيرة. وتعول الشركة على هذا الموديل، للدفع بعجلة نمو مبيعاتها في المستقبل. وأعلنت الشركة عن ارتفاع مبيعات مرسيدس بنز في الصين خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة قدرها 17% إلى 78183 سيارة، متفوقة على مبيعاتها في كل من أوروبا وأميركا اللتين حققتا نمواً بنحو 16% و7,6% على التوالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا