• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك لطلبة جامعة سان فرنسيسكو:

بلادنا تعمل من أجل السلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أن الإمارات تعمل من أجل إحلال السلام والاستقرار في أنحاء العالم وتدعم كل الجهود لمواجهة مختلف التحديات التي تواجهها البشرية خاصة التغيرات البيئية والفقر والأمية.

وقال «إن القيادة الحكيمة وضعت ضمن أولوياتها التعاون مع كافة الدول من أجل بناء عالم أفضل بعد أن أصبح الناس يعيشون وكأنهم في حي واحد ولأن ما يحدث في هذا البلد أو ذاك يجد صداه فوراً في مختلف البلدان».

جاء ذلك في معرض رده على الأسئلة التي وجهها لمعاليه بعض طلاب وطالبات كلية إدارة الأعمال بجامعة سان فرانسيسكو الأميركية الذين استقبلهم في قصره مساء امس مع البروفسور موفق صيداوي مدير برنامج الماجستير وقسم تحليل وتنظيم المعلومات بالجامعة. وأضاف معاليه أن الإمارات تنعم باقتصاد مزدهر ونمو ملحوظ في مختلف المجالات، مشيرا إلى أنها أصبحت مركزاً عالمياً خاصة بالنسبة للتجارة والاستثمار والمعارض الدولية الكبرى والسياحة والتعليم بنوعيه الأكاديمي والعام. وأوضح أن دول العالم وضعت ثقتها في الإمارات ووافقت مثلا على إقامة معرض إكسبو 2020 في دبي كما افتتح بعضها فروعا لجامعاتها ومتاحفها الشهيرة في المدن الكبرى بالدولة بينما نقلت شركات رئيسة مكاتب لها إلى الإمارات بحثا عن الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن الإمارات تركز أيضاً على الجوانب الثقافية وتشارك في المؤتمرات الخاصة بحوار الديانات والحضارات للتعريف بما لديها من تراث ثقافي وديني وحضاري وللتعرف على ما لدى الدول الأخرى بغية التقريب بين بني البشر ووصولا إلى التفاهم وإقامة عرى الصداقة والمحبة بين الجميع.

وقال إن هذا التقدم وهذا الوضع العالمي الفريد الذي وصلت إليه الإمارات هو نتيجة لسياسة الانفتاح الحكيمة التي رسمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» والتي يسير عليها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله. ولفت إلى أن رعايا لنحو مائتي جنسية وجالية يعملون في تناغم وانسجام، ويسهمون في بناء وتطوير المجتمع المحلي في مختلف المجالات في ظل الأمن والأمان، وفي ظل الاحترام المتبادل من الجميع للجميع.

وشدد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في ختام رده على أسئلة الطلبة على أنهم يمثلون قادة المستقبل، وأن عليهم الاستمرار في الدراسة والاجتهاد، وإضافة كل جديد مفيد خدمة لأنفسهم ولبلدهم وللإنسانية جمعاء. ... المزيد

     
 

الله يطول عمرك ويبارك فيك يا سمو الشيخ

الله يطول عمرك ويبارك فيك ويجازيك خير ويسعدك في الدنيا والآخرة

طارق علي ناصر محمد | 2014-05-31

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض