• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«جمارك دبي» و«المعهد القضائي» يبرمان مذكرة تفاهم لتنفيذ برامج تعليمية للموظفين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

وقعت جمارك دبي ومعهد دبي القضائي مذكرة تفاهم بشأن تعزيز مجالات التعاون بين الدائرتين، وتضع المذكرة أطر وسبل التعاون والتنسيق في كافة مجالات تنمية وترسيخ الوعي القانوني لدى موظفي جمارك دبي العاملين في مجال التحقيق الجمركي، بما يتناسب مع طبيعة مهامهم واختصاصاتهم.

وقع المذكرة في مبنى جمارك دبي كل من أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، والدكتور القاضي جمال السميطي، مدير عام معهد دبي القضائي، بحضور مسؤولي الجهتين.

تم توقيع مذكرة التفاهم بالتزامن مع الاحتفال بتخريج دفعتين من منتسبي دبلوم التحقيق الجمركي، وعددهم 27 موظفاً بجمارك دبي، والذي نفذته الدائرة بالتعاون مع معهد دبي القضائي، ويُعد من أهم إنجازات مركز التدريب الجمركي في الدائرة.

وقال مصبح: «نحن سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم مع معهد دبي القضائي، الذي يمتلك خبرة وريادة في العمل القانوني والقضائي، وتجسد المذكرة مفهوم التعاون الحكومي بما يعود عليهما بالمنفعة، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بتعزيز التعاون بين كافة الدوائر الحكومية لخدمة المجتمع وإسعاد الناس، والارتقاء بالكوادر البشرية في الدوائر الحكومية».

وقال الدكتور جمال السميطي إن الموظفين في حاجة لكفاءة ومعرفة قانونية جيدة تمكنهم من التعامل مع القضايا الجمركية لحفظ حقوقهم وحقوق الدائرة وحقوق المخالف صاحب الشأن، ونتمنى أن تنعكس الاتفاقية والبرامج التعليمية التي يتم تنفيذها إيجاباً على أداء الموظف. وتضمن البرنامج تدريباً عملياً وعرضاً لحالات واقعية لقضايا جمركية، وإجراءات تم اتخاذها، كما تم الاستعانة بذوي الخبرة في جمارك دبي خلال البرنامج باعتبارهم ممارسين لهذا العمل بصورة يومية.

ومن جهته، قال بطي عبدالله الجميري، المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية بجمارك دبي، إن موظفي الدائرة، خاصة العاملين في المنافذ الجمركية، يشكلون خط الدفاع الأول لحماية المجتمع والاقتصاد من كافة الآفات سواء مخدرات أو سلع مقلدة أو ممارسات تجارية غير مشروعة، ويتحقق ذلك بتضافر جهود كافة الجهات الحكومية المعنية والعملاء من القطاع الخاص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا