• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

لبنى القاسمي تفتتح معرض «قديم / جديد» لـ 30 طالبة بكلية الفنون في جامعة زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

افتتحت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد في «جاليري الفنون» بمقر الجامعة أمس، معرض «قديم/ جديد» لطالبات كلية الفنون والصناعات الإبداعية في الجامعة.

حضر حفل افتتاح المعرض - الذي يستمر حتى الثلاثاء المقبل - الدكتور عبد الله الأميري نائب مدير الجامعة والدكتورة جانيت بلوتو القائمة بأعمال عميد كلية الفنون والفنان التشكيلي الإماراتي مطر بن لاحج وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وطالبات الجامعة.

ويضم المعرض أربعين عملا تشكيليا، يمثل حصادا لما درسته ثلاثون طالبة بفرعي الجامعة في أبوظبي ودبي خلال الفصل الدراسي المنصرم في علم تنظيم وإدارة المعارض.

وتوزعت الأعمال المشاركة ما بين التصوير الزيتي والفوتوغرافي والرسم والأعمال المركبة، بالإضافة إلى الوسائط السمعية والبصرية واستخدمت الفنانات فيها مفردات البيئة الأصيلة واستدعين مختلف عناصر الثقافة المحلية والموروث الشعبي.

كما تنوعت الأعمال ما بين فردية وجماعية، فضلاً عن الاختلاف في الأسلوب ولغة التشكيل.

وتجولت معالي الشيخة لبنى القاسمي في أرجاء المعرض مع الضيوف، واطلعت على الأعمال المشاركة، وتحاورت مع الطالبات اللواتي وقفن فرادى أو جماعات أمام المنجز التشكيلي لكل منهن حول مدلول كل عمل وتفاصيله والمواد التي استخدمت في إنجازه والرسالة التي تود الفنانة أن تبثها إلى المتلقي من خلاله، وأبدت معاليها إعجابها بالأعمال المعروضة، مشيدة بما تعكسه من تمرس صاحباتها ودأبهن على استكشاف واستيعاب التطورات المتلاحقة في عالم التشكيل والإبداع الفني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض