• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عرض مسودة تعديل وثيقتي التأمين على المركبات لإبداء الاقتراحات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

أبوظبي(الاتحاد)

دعت هيئة التأمين حملة الوثائق والمختصين والخبراء والجمهور إلى مشاركتها العمل في تحسين مشروع تعديل الوثيقتين الموحدتين للمركبات عبر إبداء الرأي والمقترحات بشأن بنود مسودة الوثيقتين المتعلقتين بالفقد والتلف والمسؤولية المدنية.

ووضعت الهيئة مسودة مشروع الوثيقتين على الموقع الإلكتروني للهيئة ‏www.ia.gov.ae‭ ‬وحددت ‬بريداً ‬إلكترونياً ‬لاستقبال ‬الاقتراحات ‬والمرئيات ‬من ‬حملة ‬الوثائق ‬والجمهور.

وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص الهيئة على تعزيز نهج الحوار وتبادل الآراء والأفكار وإشراك أصحاب العلاقة في المشاريع القانونية والتنظيمية التي تعدها الهيئة، بغية إصدار وثيقتين حديثتين ومتطورتين بحيث تستند التعديلات إلى أفضل الممارسات الدولية التي تحقق مصلحة طرفي العلاقة التأمينية «الشركات والمؤمن لهم» باعتبار أن وثيقة التأمين تعد عقداً يعتمد بشكل أساسي على بيان الحقوق والالتزامات والتغطيات والاستثناءات.

وكانت هيئة التأمين نظمت مؤخراً جلسة نقاشية لشركات التأمين الوطنية والأجنبية العاملة في الدولة تم فيها مناقشة مسودة تعديل الوثيقتين الموحدتين للمركبات. وذلك بحضور ممثلين عن جمعية الإمارات للتأمين ومديري الشركات والخبراء والمختصين العاملين في القطاع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا