• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اعتماد ياس موقعاً للمنافسات

أبطال ريو في «ترايثلون أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف العاصمة أبوظبي للمرة الثالثة على التوالي أولى جولات سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية، والتي تقام خلال الفترة 3- 4 مارس 2017، تحت إشراف وتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، الذي يتطلع إلى تجسيد رؤيته وتعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة رياضية عالمية. وتقام النسخة المقبلة في جزيرة ياس التي تم اعتمادها مسرحاً لاستضافة فعاليات الحدث المرتقب، ما يمنح الرياضيين المشاركين للمرة الأولى فرصة فريدة للتنافس جنباً إلى جنب مع أبطال العالم والحائزين الميداليات الأولمبية، بعد ختام مشاركتهم في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وكان ختام سلسلة بطولات الترايثلون العالمية في المكسيك الشهر الماضي، شهد فوز أسطورة الترايثلون الإسباني ماريو مولا، الفائز مرتين ببطولة أبوظبي للترايثلون، بلقب السلسلة للمرة الأولى في تاريخه. وحل البريطاني جوناثان براونلي ثانياً، بعد أن سبق له المشاركة في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون عام 2015.

وخلال العامين الماضيين استضافت بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون ألمع النجوم بينهم 4 من 6 لاعبين حازوا على الميداليات في أولمبياد ريو، وهم بطل أبوظبي الدولية للترايثلون لموسم 2015، الأميركي جوين يورجنسن، والسويسري نيكولا سبيريج-هاج والبريطاني جوناثان براونلي، والجنوب أفريقي هنري شومان.

وتستضيف جزيرة ياس للمرة الأولى فعاليات بطولة أبوظبي للترايثلون، وهو ما يعد تجربة فريدة تتمتع بالمناظر الخلابة لمعالم الجزيرة المذهلة في الوقت الذي يشقون فيه طريقهم نحو خط النهاية.

من جهته قال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «نحن سعداء بأن تواصل أبوظبي رحلتها باحتضان واستضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية، لمواكبة ترجمة لخططنا الطموحة بجعل أبوظبي محط أنظار العالم، كما نفخر بأن تكون أبوظبي المدينة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تستضيف سلسلة بطولات الترايثلون العالمية».

من جانبه، قال محمد الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة ميرال : «سعداء وفخورون لكوننا نستضيف سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية، الحدث الأول والوحيد من نوعه في المنطقة والبطولة الافتتاحية للموسم هنا على جزيرة ياس الساحرة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا