• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بالمر يشتري كليبرز بملياري دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

توصل المدير التنفيذي السابق لعملاقة المعلوماتية «مايكروسوفت» ستيف بالمر إلى اتفاق مع عائلة ستيرلينج من أجل شراء لوس أنجلوس كليبرز، أحد فرق دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، مقابل ملياري دولار، وتأتي عملية شراء كليبرز من دونالد ستيرلنيج، مالك الفريق منذ 1981، بعد أن أوقف الأخير لمدى الحياة بسبب تصريحات عنصرية.

وعلقت شيلي ستيرلينج، زوجة دونالد، على عملية بيع الفريق إلى بالمر الذي شغل منصب المدير التنفيذي لمايكروسوفت من يناير 2000 حتى فبراير الماضي، قائلة: «أنا سعيدة لأننا بعنا الفريق إلى ستيف الذي سوف يصبح مالكاً مذهلاً»، ولن تصبح عملية بيع كليبرز إلى بالمر رسمية إلا بعد موافقة المالكين الـ 29 الآخرين لفرق دوري المحترفين.

وأصبح كليبرز الذي لم يفز يوماً بلقب الدوري أو حتى وصل إلى النهائي، النادي الأغلى في تاريخ كرة السلة الأميركية، علماً وأن ستيرلينج كان اشتراه عام 1981 مقابل 12 مليون دولار وقامت مجلة «فوربس» مؤخراً بتقييم سعر النادي بـ 550 مليون دولار.

لكن في ظل المفاوضات المقبلة بخصوص حقوق النقل التلفزيوني لمباريات الدوري، فإن قيمة الأندية، خصوصاً تلك الموجودة في سوق تتمتع بإمكانيات ترويجية هائلة مثل لوس أنجلوس «أي كليبرز وليكرز وجولدن ستايت ووريرز وساكرامنتو كينجز»، ارتفعت بشكل هائل.

وهذه ليست أغلى صفقة بيع في تاريخ الرياضة الأميركية، ففي 2012 تم شراء فريق لوس أنجلويس دودجرز للبيسبول بمبلغ 1, 2 مليار دولار. يذكر أن رابطة الدوري الأميركي لكرة السلة، أوقفت سترلينج مدى الحياة، وغرمته بمبلغ 5, 2 مليون دولار بسبب تصريحاته العنصرية ضد أصحاب البشرة السوداء. (واشنطن - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا