• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قبل إعلان القائمة النهائية لـ «الماتادور» اليوم

كوستا يزرع الأمل في قلب دل بوسكي!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

أعرب مدرب المنتخب الاسباني فيسنتي دل بوسكي عن تفاؤله بإمكانية تعافي دييجو كوستا، وخيسوس نافاس في الوقت المناسب قبل إعلان التشكيلة النهائية المشاركة في مونديال البرازيل 2014، وأشار دل بوسكي عشية المباراة الودية مع بوليفيا أمس في أشبيلية، إلى أن حظوظ مشاركة اللاعبين في نهائيات البرازيل جيدة، مضيفاً يخضع الثنائي للفحوص الطبية، دييجو لفحص الأشعة، أما خيسوس، فيبدو في وضع جيد».

وواصل دل بوسكي الذي يتوجه لإعلان تشكيلته النهائية اليوم: «سنقوم بتقييم وضعهما على أن نتخذ القرار صباح اليوم».

وكان كوستا (25 عاماً) ترك أرضية الملعب بعد 9 دقائق على انطلاق مباراة أتلتيكو وجاره اللدود ريال مدريد السبت الماضي في نهائي دوري أبطال أوروبا (1-4) بسبب تجدد الإصابة التي تعرض لها في الشوط الأول من المواجهة مع برشلونة (1-1) في المرحلة الختامية من الدوري المحلي.

وكان الطبيب بدرو جويين، مدير عيادة «سيمترو»، حيث أرسل المنتخب الإسباني كوستا من أجل تلقي العلاج، حذر الاثنين بأن المهاجم البرازيلي الأصل لم يتحسن، مضيفاً «في افضل حالاته هو في نفس الوضع الذي كان عليه قبل تلك المباراة (نهائي دوري الأبطال)، وأشار جويين إلى أن كوستا بحاجة للراحة لمدة أسبوعين على أقل تقدير.

أما بالنسبة لنافاس، فهو يغيب عن الملاعب من منتصف أبريل بسبب إصابة يعانيها جناح مانشستر سيتي الإنجليزي في كاحله.

وتخوض إسبانيا مباراتها الأولى في البرازيل في 13 يونيو ضد هولندا، وقد أشار جويين إلى أن بإمكان كوستا التواجد مع المنتخب في العرس الكروي العالمي، لكن هذا الأمر يعتمد على مدى تطوره (تحسن الإصابة).

وأجل دل بوسكي إعلان تشكيلته النهائية إلى البرازيل، والمكونة من 23 لاعباً بهدف الوقوف على الوضع البدني لكوستا، وغيره من لاعبي أتلتيكو وريال مدريد الذين خاضوا مباراة قاسية السبت الماضي في نهائي دوري الأبطال، وقد استدعى دل بوسكي ثلاثة مهاجمين، هم دافيد سيلفا وفرناندو توريس وبدرو رودريجيز، إلى تشكيلة الـ 19 لاعباً التي واجهت بوليفيا ودياً أمس. وأكد المدرب أن مباراة بوليفيا لن تكون اختبار جدارة لبعض اللاعبين من أجل تأكيد أحقيتهم بالمشاركة في نهائيات البرازيل، مضيفا «ليس مطلوب من أحد أن يثبت أي شيء، الشبان الموجودون هنا قد أثبتوا انهم يستحقون التواجد هنا».

واعرب دل بوسكي عن ارتياحه حيال الوضع البدني للاعبيه الذين خاضوا موسماً مرهقاً للغاية على الصعيدين المحلي والقاري، مضيفاً «انتهى الموسم، ونحن نطلب منهم تقديم مجهود إضافي قد يدوم لخمسين يوماً (في حال الوصول الى النهائي) وأتمنى أن يدوم لهذه الفترة، لكن بصراحة لقد وجدناهم في وضع بدني جيد رغم ذلك». (أشبيلية - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا