• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

برئاسة الإمارات.. وزراء الإعلام يبحثون 17 بندا تخص قضايا الإعلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

وام

يعقد مجلس وزراء الاعلام العرب اعمال دورته العادية السادسة والاربعين الخميس المقبل بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة دولة الامارات العربية المتحدة. وأفاد بيان صحفي أصدرته الجامعة العربية اليوم بأن وزراء الإعلام العرب سيناقشون خلال اجتماعهم 17 بندا تبحث في قضايا الإعلام العربي وآليات تطويره ورؤاهم الإستراتيجية.

وأضاف البيان ان الاجتماع سيناقش ايضا متابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج والإستراتيجية الإعلامية العربية والقضية الفلسطينية ودورالإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب وغيرها من البنود الإعلامية الهامة.

ويتضمن الاجتماع بنودا جديدة منها: البند الخاص ب "يوم الإعلام العربي" والذي يأتي اعترافا بدور الإعلاميين والإعلام في المجتمع العربي كمحاولة وآلية لمعالجة ما يواجهه الإعلام العربي من تحديات من جهة ولتشجيع التواصل بين أجهزة الإعلام والإعلاميين العرب ومواكبة تكنولوجيا الإعلام وغيرها من الأهداف التي تعمل على  تطوير العمل الإعلامي العربي المشترك من جهة أخرى.

كما يبحث الاجتماع بند متعلق باللجنة الدائمة للإعلام العربي لاتخاذ قرار بشأن إعادة عمل اللجنة بقرار من مجلس وزراء الإعلام العرب وتعديل النظام الأساسي للمجلس الوزاري وذلك إدراكا لأهمية هذه اللجنة ودورها في تحريك وتفعيل قرارات معالي وزراءالإعلام العرب واستقراء للتاريخ واستشرافا لآفاق وتطلعات الإعلام العربي المشترك.

ومن المقرر ان يسبق الاجتماع الوزاري اجتماع الدورة العادية الثالثة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب يومي الثلاثاء والاربعاء برئاسة السعودية ومشاركة السفيرة هيفاء ابوغزالة الأمين العام المساعد لشؤون الاعلام والاتصال بالجامعة العربية.  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض