• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارات تاسعاً في جدول الميداليات والثالث عربياً

«الجو جيتسو» إنجازنا الوحيد في «الشاطئية الآسيوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

دانانج: سيد مصطفى وأحمد جمال الدين

احتلت بعثة الإمارات، المركز التاسع على لائحة الترتيب العام لجدول دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة، والتي أُسدل الستار على منافساتها أمس في مدينة دانانج الفيتنامية، مكتفية بالإنجازات التي حققها منتخب الجو جيتسو، والذي حصد 4 ذهبيات، وفضيتين، و3 برونزيات، في حين لم يحصل باقي المنتخبات المشاركة على أي ميداليات.

وشاركت الإمارات في الدورة الشاطئية الخامسة، بألعاب الجو جيتسو، وكرة القدم الشاطئية، والتجديف، وبناء الأجسام، في حين اعتذر منتخب السلة (3×3)، عن المشاركة، لعدم حصول لاعبيه على التفرغ من دوائر أعمالهم.

ورفعت الإمارات حصيلة مشاركتها في الدورات الخمس للألعاب الشاطئية إلى 29 ميدالية متنوعة، إذ سجلت في النسخة الأولى بمدينة بالي بإندونيسيا، ثلاث ميداليات ضمت ذهبية وفضية وبرونزية، في حين حصلت في نسخة مسقط عُمان، على خمس ميداليات موزعة بين ذهبيتين وثلاث برونزيات، وتراجعت المشاركة في نسخة هيانج الصينية، إلى أسوأ معدلاتها، حيث لم تحصل البعثة الإماراتية المشاركة على أي ميداليات، بينما شهدت النسخة الرابعة في مدينة بوكيت في تايلاند، أفضل مشاركة بالحصول على 12 ميدالية هي 4 ذهبيات، و3 فضيات، و5 برونزيات.

وحلت الإمارات في المركز الثالث عربياً في نسخة دانانج خلف قطر، التي احتلت المركز السابع، برصيد 7 ميداليات هي 5 ذهبيات، وفضية وبرونزية، بينما جاء الأردن الثاني عربياً، بعدما جمع 13 ميدالية متنوعة، بينها 4 ذهبيات، ومثلها من الفضة و5 برونزيات.

وتصدرت فيتنام الدولة المستضيفة، الترتيب العام لجدول الميداليات برصيد 139 ميدالية، 52 ذهباً، و44 فضة، و43 برونزاً، متفوقة وبفارق كبير على تايلاند، التي حلت في المركز الثاني بـ90 ميدالية، 36 ذهباً، و24 فضية، و30 برونزية، وجاءت الصين ثالثاً في الترتيب العام، برصيد 49 ميدالية، عبارة عن 12 ذهبية، و18 فضية، و19 برونزية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا