• الثلاثاء 28 رجب 1438هـ - 25 أبريل 2017م

كيري يدعو للتعاون بين البنك الآسيوي والبنك الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

(د ب أ)

أشار وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى ضرورة تعاون البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية الذي تدعمه الصين مع مؤسسات إقراض دولية معترف بها، لينأى بنفسه عن معارضة سابقة للبنك. وقال كيري بعد محادثات مع نظيره الصيني وانج يي مساء أمس السبت «نرحب بالبنك ونشجعه ليشارك في تمويل بعض المشروعات مع مؤسسات قائمة مثل البنك الدولي وبنك التنمية الآسيوي».

يأتي ذلك بعد أن أيدت أكبر أربع اقتصادات في الاتحاد الأوروبي وهي فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا إقامة بنك التنمية الذي ترعاه بكين, الذي تنظر إليه واشنطن باعتباره منافسا للبنك الدولي. وقال مسؤول لم يكشف عن هويته بالبيت الأبيض لصحيفة «فاينانشيال تايمز» في ذلك الوقت «إننا متحفظون بشأن توجه نحو استيعاب مستمر للصين وهو ليس أفضل طريق لإشراك قوة صاعدة».

وخلال المؤتمر الصحفي، أكد كيري مجددا المخاوف الأميركية بشأن الإدارة والشفافية في المؤسسة الجديدة. وأضاف كيري أنه يرحب بالبنك طالما أنه يفي بـ«الالتزام القوى للمجتمع الدولي فيما يتعلق بمعايير الجودة العالية بما في ذلك صنع قرار حقيقي متعدد الأطراف ومتطلبات إقراض آخذة في التحسن على الدوام وضمانات بيئية واجتماعية». وتابع «تلك هي المعايير البارزة التي تطبق على المؤسسات المالية العالمية».

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا