• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الصين والهند توقعان اتفاقات بأكثر من 22 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

(رويترز)

قال مسؤول بالسفارة الهندية إن الصين والهند وقعتا 26 اتفاقا تجاريا قيمتها أكثر من 22 مليار دولار في مجالات منها الطاقة المتجددة والموانئ والتمويل والمناطق الصناعية. وأدلى نامجيا س. كامبا المسؤول بالسفارة الهندية في بكين بتلك التصريحات أمس السبت في ختام زيارة مدتها 3 أيام قام بها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي وسعى خلالها لتعزيز العلاقات الاقتصادية وتبديد المخاوف بشأن نزاع حدودي بين البلدين الجارين.

وقال كامبا «تشمل الاتفاقات شراكة تجارية ثنائية في قطاعات مثل الطاقة المتجددة والمناطق الصناعية والكهرباء والصلب وتمويل اللوجستيات والإعلام والترفيه». وشجع مودي الشركات الصينية على انتهاز الفرص المتاحة في الهند بقطاعات التصنيع والمعالجة والبنية التحتية معلنا أن «الهند الجديدة جاهزة للأعمال» في ظل مناخ تنظيمي محسن. وقال مودي «أنتم مصنع العالم ونحن المكتب الإداري لشركات العالم. «أنتم تركزون على إنتاج الأجهزة بينما تركز الهند على البرمجيات والخدمات».

وتضاف الاتفاقات الجديدة إلى 24 اتفاقا وقعها البلدان يوم الجمعة. وتبدي الصين اهتماما بالفرص التي يتيحها اقتصاد الهند البالغ حجمه تريليونا دولار. وخلال زيارة إلى الهند العام الماضي قام بها الرئيس الصين شي جين بينغ أعلنت الصين عن استثمارات قيمتها 20 مليار دولار على مدى خمس سنوات تشمل إقامة منطقتين صناعيتين. ومنذ ذلك الحين اتسم التقدم بالبطء لأسباب منها الصعوبات التي واجهها مودي لنيل الموافقة السياسية على تبسيط قوانين شراء الأراضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا