• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

هادي في مؤتمر "إنقاذ اليمن": نناضل لإعادة وطن مغتصب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

د ب أ

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، في كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "إنقاذ اليمن" المنعقد في الرياض، والذي يضم الأطراف السياسية اليمنية كافة، ماعدا الحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح: "إننا نناضل من أجل إعادة وطن مغتصب أنهكته الميليشيات الحوثية".

ودعا هادي إلى مساعدة الشعب اليمني، قائلا: "ندعو أحرار العالم لمساعدة اليمن في محنته الراهنة "، مضيفا أن "الميليشيات (الحوثية) عطلت كافة أسباب الحياة لإذلال الشعب اليمني وعاثت خرابا في المدن اليمنية، كما أن الشعب اليمني تحمل أعباء الحرب وحصار الميليشيات الظالم".

وعبر هادي عن ألمه لمشاهد النزوح للشعب اليمني جراء انتهاكات الميليشيات، مؤكدا أن تضحيات الشعب اليمني لن تذهب سدى، مؤكدا أن "المليشيات (الحوثية) مع رموز النظام السابق (علي عبدالله صالح) دمرت النسيج الوطني".

وأضاف: "نعد الشعب اليمني بأن الفرج سيكون قريبا"، مشيرا إلى أننا "لا نسمح بالانتقاص من عدالة القضية الجنوبية في اليمن"، مضيفا: "في الوقت الذي كنا نخطط لبناء اليمن كانت الميليشيات تخطط للتدمير".

وقدم هادي الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، قائلا: "نتقدم بالشكر للسعودية على كل ما قدمته للشعب اليمني كما قدم الشكر لدول مجلس التعاون الخليجي على مواقفهم الثابتة".

من جهته، دعا إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مبعوث الأمم المتحدة لليمن، التحالف الذي تقوده السعودية والأطراف السياسية في البلاد، إلى تمديد الهدنة الإنسانية 5 أيام أخرى، والتي من المقرر أن تنتهي مساء اليوم.

وقال أحمد: "أناشد كافة الأطراف أن تجدد التزامها بهذه الهدنة لخمسة أيام أخرى على الأقل"، مضيفا أنه "يجب أن تتحول الهدنة الإنسانية إلى وقف دائم لإطلاق النار، وأن تنتهي كل أعمال العنف".

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر الرياض يستمر 3 أيام بحضور شخصيات عربية وإقليمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا