• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بيع حافلة إلفيس بريسلي بـ270 ألف دولار في مزاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

(أ ف ب)

بيعت حافلة اشتراها الفيس بريسلي لنقل فرقته خلال جولته في العام 1976، بسعر 268 ألف دولار في مزاد أقيم أمس السبت في نيويورك. وقد صممت الحافلة خصيصا للجولة ولا تزال تحمل شعار ملك الـ«روك اند رول» «أنا اهتم بالأمر». وتتسع الحافلة، التي لا تزال صالحة للاستخدام، إلى 12 شخصا وتضم 12 سريرا ومجهزة بمكيفات هواء وببراد وبجهاز مايكرويف وتلفزيون. وتتدلى ثريات من سقف الفسحة المخصصة للاسترخاء.

وقد اشترى تاجر منازل نقالة من تكساس الحافلة، حسبما أوضح دارين جوليين رئيس دار «جوليينز أوكشينز» للمزادات. وحصل الشاري أيضا على نسخة موضوعة في إطار لشيك بقيمة 25 ألف دولار وقعه الفيس بريسلي كدفعة أولى لصديقه جاي دي سامنر الذي كان قائد فرقة «ستامبس» التي كانت ترافق ألفيس في رحلته. وقد قاد الفيس هذه الحافلة في إحدى المرات.

 وقد طرحت للبيع نحو 200 قطعة مرتبطة بالفيس خلال هذا المزاد من بينها بزة عسكرية بيعت بسعر 48 ألف دولار وأسطوانة لأغنية «لوف مي تندر» تحمل إهداء من الفنان إلى والدته وقد بيعت بـ125 الف دولار.

وقال مفوضو المزاد إن إلفيس يحقق نجاحا كبيرا في المزادات وثمة اهتمام كبير من المزايدين الشرقيين والروس والآسيويين بشراء قطع ترتبط بنجم الروك. إلا أن القطعة الأهم في المزاد المكرس لعالم الروك، والذي استمر يومين، كانت جيتار استخدمه عضو فرقة «بيتلز» السابق جورج هاريسون في بداياته وقد بيع بنصف مليون دولار.

وبين المعروضات أيضا قطع كانت ملكا للراحل مايكل جاكسون. فقد بيعت سترة ضابط سوداء بجدائل مذهبة ارتداها لدى دخول فرقة «جاكسون فايف» إلى متحف «روك آند روك هول أوف فايم» عام 1997، بسعر 83750 دولارا. أما القفاز المرصع الذي وضعه جاكسون عام 1994 في الفيلم الترويجي لألبومه «هيستوري» عندما كان في شهر العسل مع ليزا ماري بريسلي، فقد بيع بسعر 46875 دولارا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا