• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

3 قتلى في هجوم انتحاري لـ«طالبان» بكابول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

(رويترز، أ ف ب)

قال مسؤولون أفغان إن سيارة ملغومة صدمت سيارة تابعة للاتحاد الأوروبي قرب المطار الرئيسي في العاصمة الأفغانية كابول اليوم الأحد، ما أدى إلى سقوط 3 قتلى على الأقل في أحدث هجوم في المدينة. وأعلنت حركة «طالبان» المسؤولية عن الهجوم الذي استهدف بعثة شرطة الاتحاد الأوروبي في أفغانستان التي تقدم المشورة لسلطات إنفاذ القانون الأفغانية. ووقع الهجوم على بعد نحو 200 متر من المدخل الرئيسي للمطار على طريق مؤد إلى قاعدة مجاورة لحلف الأطلسي.

وقال عباد الله كريمي المتحدث باسم الشرطة إن مفجرا انتحاريا في سيارة تويوتا كورولا صدم مركبة أجنبية على الطريق من مطار كابول الرئيسي إلى قاعدة عسكرية قريبة لحلف الأطلسي.

وأضاف أن مدنيين أفغانيين اثنين على الأقل تصادف وجودهما في مكان الانفجار قتلا وأصيب 18 آخرون.

وأكدت ساري هاوكا كونو المتحدثة باسم بعثة شرطة الاتحاد الأوروبي إصابة إحدى مركبات البعثة في الانفجار. وأضافت أن العاملين في البعثة «في مكان آمن» ولم تقع إصابات بينهم بالغة لكن شخصا آخر كان يستقل السيارة قتل. وقال عزيز بسام احد المتحدثين باسم بعثة الشرطة الأوروبية أن «الذي قتل داخل السيارة أجنبي يعمل في  ليوبول». ولم تعرف حتى الآن جنسية القتيل.

وتبنت حركة «طالبان» العملية التي نفذها انتحاري في سيارة مفخخة في حسابها على موقع «تويتر». وأكد المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد أن الهجوم أدى إلى مقتل «ثلاثة جنود» من ركاب السيارة وإصابة 5 آخرين، علما أن الحركة غالبا ما تبالغ في حصيلتها للهجمات التي تنفذها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا