• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سعر «الايبور» يرتفع إلى 1,81%

عمليات بيع تقود أسواق الأسهم إلى المنطقة «الحمراء» وسط تداولات محدودة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

قادت عمليات بيع أسواق المال المحلية إلى الانخفاض أمس، بنسب بلغت 1,79% في سوق أبوظبي للأوراق المالية، و1,91% في سوق دبي المالي، وذلك ضمن موجة تراجعات خيمت على كل أسواق المال الخليجية.

ورغم أن مؤشرات الأسعار لأسواق المال بالدولة أغلقت في المنطقة «الحمراء» إلا أن أحجام وقيم التداولات بقيت متواضعة ومحدودة، ما يشير إلى استمرار كبار المستثمرين والمحافظ الاستثمارية الاحتفاظ بأسهمهم، وعدم قيامهم بأي عمليات إعادة هيكلة لمحافظهم الاستثمارية.

وتركزت التداولات على شركات العقار والإنشاءات والبنوك بصفة عامة، في السوقين.

وقال وضاح الطه، عضو المجلس الاستشاري لمعهد الأوراق المالية والاستثمار البريطاني في الإمارات «أعتقد أن هناك تخوفاً من وضع السوق السعودي وهي حالة نفسية نتيجة تأثيرات التوجهات التقشفية، التي تم الإعلان عنها في السوق السعودي».

وأوضح أن الآثار التي تترتب على تلك السياسات لن تنعكس بشكل فوري على السوق والاقتصاد الوطني في السعودية لكنها حالة نفسية. وأضاف «في السوق الإماراتي أيضاً، لن يكون لذلك تأثيرات سريعة، لكن قد يكون هناك انخفاض في عدد الزوار أو السياح السعوديين للسوق الإماراتية خصوصاً دبي، خلال الأشهر المقبلة». وقال: هذا يحتاج إلى عدة أشهر حتى تتضح نتائجه، لكنّ هناك أيضاً عاملاً فنياً ضغط على سوق دبي المالي، وهو كسر المؤشر لحاجز مقاومة عند مستوى 3440 نقطة أدى إلى عمليات بيع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا