• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

معنويات الفريقين تناطح السحاب

الظفرة وبني ياس.. «مواصلة الصحوة» في «الصدام الثالث»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

علي الزعابي (أبوظبي) - يلتقي الظفرة وبني ياس، في الساعة الخامسة والربع مساء اليوم، باستاد حمدان بن زايد بالمنطقة الغربية، ضمن الجولة الخامسة عشرة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وتندرج المباراة تحت شعار «مواصلة الصحوة» بالنسبة للفريقين، بعد نجاحهما في حصد للنقاط الثلاث في افتتاح الدور الثاني للبطولة، حيث تغلب «فارس الغربية» على الإمارات 3 - 2 في الجولة الماضية، و«السماوي» على عجمان 4 - 1.

وتقابل الفريقان مرتين من قبل هذا الموسم، عندما التقيا في ذهاب الدور الأول لبطولة الدوري، بملعب بني ياس في الشامخة، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، فيما كانت المواجهة الثانية بدور الـ 16 للكأس، ونجح الظفرة حينها في إقصاء بني ياس بهدفين مقابل هدف، مما يجعل المباراة فرصة لـ «السماوي»، من أجل رد اعتبار الخروج من «البطولة الأغلى»، وإكمال الصحوة التي عانى منها في آخر خمس مباريات قبل المباراة الماضية، وفي الوقت نفسه يفكر «فارس الغربية» في استغلال نشوة التأهل إلى نصف النهائي بتحقيق «العلامة الكاملة» في المباراة.

ويدخل الظفرة اللقاء في المركز السادس بجدول الترتيب، برصيد 22 نقطة جمعها من 6 انتصارات و4 تعادلات، ومثلها بالخسائر، وينوي الدكتور عبدالله مسفر مدرب الظفرة، مواصلة الانتصارات التي حققها منذ بداية العام الجديد، بعد الفوز في آخر مباراتين بالدوري على الأهلي والإمارات، بجانب التأهل إلى نصف نهائي مسابقة الكأس، ويعول مسفر على الروح المعنوية العالية التي انتابت لاعبيه بعد التأهل التاريخي، من أجل استثمارها في مواصلة التفوق، وتحقيق النتائج الإيجابية أمام الضيف «السماوي»، خصوصاً أن الفريق لا يعاني أي غيابات على مستوى الإيقافات والإصابات، كما ينتظر عشاق ومحبو الظفرة مشاركة الوافد الجديد البرازيلي روجيرو في المباراة، وتألقه بعد خطف الأنظار في مباراة الكأس، وتسجيل هدف التأهل .

وعلى الجانب الآخر، يخوض بني ياس المواجهة في المركز التاسع برصيد 20 نقطة، جمعها من 5 انتصارات و5 تعادلات و4 خسائر، ويسعى داسيلفا مدرب «السماوي» لطوي صفحة العام الماضي، بعد صيام الفريق عن تحقيق الفوز في آخر مباريات الدور الأول، ليستعيد مرة أخرى نغمة النصر في المباراة الماضية، بعد بداية الدور الثاني.

وفي الوقت ذاته، فإن المدرب يعاني من غيابات عدة مهمة، وعلى رأسها محمد فوزي بسبب الإنذار الثالث، بجانب محمد برغش للإصابة، علماً بأن اللاعبين يشغلان مركز الظهير الأيمن في التشكيلة، وغيابهما معاً يتسبب في بعض المشاكل للمدرب عند اختيار العناصر البديلة، لهذا المركز المهم، كما يغيب فواز عوانة لعدم جاهزيته الكاملة.

ومن المنتظر مشاركة ليونارد سبستيان الذي تعاقد معه بني ياس أمس الأول، خلفاً للبرازيلي مارسلينهو بسبب حاجة بني ياس للاعب وسط مدافع، لتعويض الغياب الكبير الذي خلفه نجم المنتخب الوطني وبني ياس عامر عبد الرحمن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا