• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

احتلت المرتبة الثانية عالمياً

الإمارات تحافظ على تصدرها عربياً في مؤشر الاقتصاد الإسلامي 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

حافظت دولة الإمارات العربية المتحدة على تصدرها عربياً، فيما احتلت المرتبة الثانية عالمياً بعد ماليزيا كأفضل منظومة متكاملة للاقتصاد الإسلامي في سبعة قطاعات رئيسية، بحسب نتائج المؤشر العالمي للاقتصاد الإسلامي والذي يشمل 73 دولة.

وأظهرت نتائج المؤشر الذي تم الكشف عنها أمس بالتزامن مع إطلاق تقرير واقع الاقتصاد الإسلامي العالمي 2016/‏‏2017، تبوء دولة الإمارات المرتبة الأولى في مؤشرات الأغذية الحلال والسياحة الحلال والإعلام والترفيه الحلال وكذلك مؤشر المستحضرات الدوائية ومستحضرات التجميل الحلال.

توقع تقرير واقع الاقتصاد الإسلامي العالمي الذي تم استعراض نتائجه أمس خلال مؤتمر صحفي بمركز دبي المالي العالمي أن يرتفع إنفاق الاقتصاد الإسلامي على قطاع المنتجات الحلال ونمط الحياة إلى أكثر من 3 تريليونات دولار بحلول العام 2021، مقارنة مع 1,9 تريليون دولار في العام 2015 بمعدل نمو سنوي قدره 8%.

كما قدر التقرير الصادر بدعم من مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي وإعداد ثومسون رويترز، وبالتعاون مع دينار ستاندرد، حجم أصول التمويل الإسلامي المتوقعة بحلول العام 2021 بنحو 3,5 تريليون دولار مقارنة مع 2 تريليون دولار بنهاية العام 2015.

وتضمن تقرير واقع الاقتصاد الإسلامي العالمي 2016 التوجهات الناشئة في مختلف قطاعات الاقتصاد الإسلامي، بما في ذلك قطاع الأغذية الحلال، والتمويل الإسلامي، ونمط الحياة الحلال والتعليم والرعاية الصحية، كما يركز على النتائج المحلية والعالمية لمؤشر الاقتصاد العالمي الإسلامي وهو يقدم قياساً رقمياً محدداً لنمو الاقتصاد الإسلامي والذي أجري في 73 دولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا