• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يتولى المنصب الجديد سبتمبر المقبل

بويول مساعداً للمدير الرياضي ببرشلونة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

عين برشلونة الإسباني قائده السابق كارليس بويول نائباً للمدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا، واختتم بويول مسيرة مظفرة مع الفريق الإسباني الذي لم يلعب لغيره، في نهاية الموسم الماضي، وذلك بعد معاناة طويلة من إصابة في الركبة.

وقال بويول الذي سيتولى منصبه الجديد في سبتمبر المقبل لموقع برشلونة على الإنترنت: «أتوجه بجزيل الشكر إلى برشلونة على هذه الفرصة وكل الأشياء التي منحني إياها على مدار مسيرتي».

وأضاف القائد السابق، البالغ من العمر 36 عاماً، والذي كان قد انضم إلى أكاديمية كرة القدم في النادي الكتالوني قبل نحو عشرين عاماً: «حاولت دائماً تقديم أفضل ما عندي على مدار مسيرتي، وسأحاول تكرار الأمر ذاته في المنصب الجديد، أحتاج إلى قسط من الراحة، ومواصلة علاج الركبة، لكنني أتطلع بشدة إلى دخول هذه المرحلة الجديدة في حياتي».

وبعد إحرازه 21 لقباً مع ناديه، وفوزه باحترام الجمهور وبتقدير زملائه ومنافسيه أيضاً طوال مشواره، ودع بويول فريقه في مشهد مشوب بالعاطفة في نهاية الموسم.

وكان بويول الذي رفع كأسي العالم وأوروبا مع منتخب إسبانيا، والذي يحظى بإعجاب على نطاق واسع لروحه القتالية، قد أعلن في مارس الماضي أنه سيعتزل اللعب في نهاية الموسم.

وظهر بويول، الذي يمثل نموذجاً لنتاج قطاع الناشئين الناجح في برشلونة، أول مرة، تحت قيادة المدرب السابق لويس فان جال، وساعد النادي الإسباني في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا أعوام 2006 و2009 و2011.

وكان اللاعب عنصراً أساسياً في تشكيلة المدرب السابق بيب جوارديولا الشهيرة صاحبة «الألقاب الستة» في عام 2009، والتي فازت بكل المنافسات التي شاركت فيها خلال ذلك العام، لكنه لم يشارك سوى في خمس مباريات بالدوري الإسباني هذا الموسم بسبب الإصابة.

ونقل موقع برشلونة عن زوبيزاريتا قوله: «سنسعى للاستفادة بأكبر قدر من خبرته، وسنحاول اطلاعه على مجريات الأمور في كل فرق النادي، فهو مكسب كبير». (برشلونة - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا