• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في الاجتماع السنوي لصندوق النقد الدولي في واشنطن

الطاير: استقرار الاقتصاد العالمي يتطلب تفعيل أطر الرقابة والدعم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قال معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، إن الاستقرار المالي والاقتصادي الكلي على مستوى العالم يواجه تحديات كبيرة، مما يتطلب التعاون بين مختلف الجهات والهيئات الدولية والدول لاتخاذ إجراءات لتعزيز النمو الاقتصادي، وتفعيل أطر الرقابة الثنائية، وتوفير الدعم المالي، بالإضافة إلى بناء القدرات اللازمة لتعزيز الاستقرار العالمي وتحقيق نمو مستدام.

ويترأس معاليه وفد الدولة المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي والمزمع عقدها خلال الفترة من 7 حتى 9 أكتوبر 2016 في العاصمة الأميركية واشنطن، وسيعقد مجموعة من اللقاءات الثنائية الرامية إلى تعزيز علاقات الدولة مع صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي.

ويضم وفد الدولة المشارك في الاجتماعات معالي مبارك راشد المنصوري، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وخالد علي البستاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية، وعدداً من المختصين بوزارة المالية ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وأكد الطاير أهمية هذه الاجتماعات كمنصة رائدة للحوار حول القضايا ذات الاهتمام العالمي ووضع حلول شاملة للوصول إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وأضاف معاليه «تدعم دولة الإمارات مختلف الجهود المبذولة لدعم التنمية الاقتصادية العالمية وتقوية النظام المالي العالمي، كما ندعم الدور الفاعل لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي في مساندة الدول الأعضاء». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا