• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أبوظبي تستضيف القمة العالمية للصناعة والتصنيع 27 مارس المقبل

250 مليار درهم استثمارات صناعية جديدة في الدولة بحلول 2025

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

تستقطب المناطق الصناعية بدولة الإمارات العربية المتحدة استثمارات جديدة للعمل في القطاع الصناعي الوطني بقيمة 250 مليار درهم بحلول عام 2025، بالتزامن مع تنفيذ خطة الحكومة الاتحادية التي تستهدف زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي من 14% حالياً إلى 25% خلال العقد المقبل، بحسب بدر سليم سلطان العلماء عضو اللجنة المنظمة لفعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع والرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا للتصنيع».

وقال العلماء خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في أبوظبي، للإعلان عن تفاصيل استضافة إمارة أبوظبي للقمة العالمية للصناعة والتصنيع خلال الفترة من 27 إلى 30 مارس المقبل، إن الاستثمارات الصناعية الجديدة التي تعكف المناطق الصناعية المحلية على استقطابها في الوقت الراهن، من شأنها تأسيس كيانات صناعية إماراتية عملاقة ترتكز على الابتكارات التقنية الحديثة، فضلاً عن خلق المزيد من الوظائف ذات القيمة المضافة العالية للشباب الإماراتي المواطن.

وأضاف أن اللجنة المنظمة للقمة، قامت خلال العام 2016 بثلاث جولات ترويجية في كل من المملكة المتحدة وفرنسا والولايات المتحدة الأميركية بهدف التعريف لفعاليات وأجندة القمة العالمية للصناعة والتصنيع في دورتها المقبلة، فضلاً عن بناء شراكات مع كبريات الكيانات الصناعية العالمية، مؤكداً أن خطة الترويج لفعاليات القمة تشمل زيارة 6 دول صناعية أخرى خلال شهر نوفمبر المقبل، وهي بلدان بولندا واليابان وروسيا والهند والولايات المتحدة.

وتوقع العلماء أن تسهم القمة العالمية للصناعة والتصنيع في دعم الشراكات التي تسعى إليها الكيانات الصناعية الوطنية مع كبريات الشركات العالمية، فضلاً عن كونها ستعمل على إبرام المزيد من اتفاقيات ومذكرات التعاون المشترك فيما بين الشركات الصناعية العملاقة من جهة وبين الحكومات والمنظمات الدولية ذات العلاقة من جهة أخرى، منوهاً بأن القمة تكتسب أهمية متزايدة في ظل الابتكارات التقنية التي يشهدها القطاع خلال الوقت الراهن.

وقال «لا تقتصر أهمية (القمة العالمية للصناعة والتصنيع) على المساهمة في رسم ملامح مستقبل قطاع الصناعة العالمي فحسب، بل في سعيها إلى تبني نهج تحولي في قطاع الصناعة على المستوى العالمي يسهم في تلبية احتياجاتنا من الاقتصاد العالمي، بالإضافة إلى احتياجات أجيال المستقبل على مدى العقود المقبلة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا