• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«مرايا للفنون» يستضيف «إسلاموبوليتان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

ينظم مركز مرايا للفنون، بالشارقة، معرض «إسلاموبوليتان»، (معرض التصميم الجماعي الأول) في الفترة من الرابع من الشهر المقبل، وحتى الثالث والعشرين من أغسطس لاستكشاف الحوار الإبداعي الدائر بين الإسلام والتصميم.

وفي بيان صحفي صادر عن المركز، وجه القيمان الفنيان خالد الشعفار، مؤسس شركة تصميم (Khalid Shafar)، ويوسف موسكاتيلو، مدير مركز مرايا للفنون، دعوة للمشاركة والتقدم بالأعمال لنخبة من الأعمال المبتكرة من قبل مجموعة من المصممين من الأسماء المعروفة والوجوه الجديدة الصاعدة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي الذين استلهموا ممارساتهم الفنية من الإسلام كموضوع تصميم وليس كدلالة دينية.

ولم ترد عبارة «إسلاموبوليتان» في القاموس، وتمت صياغتها من قبل القيمين الفنيين على المعرض لوصف الرحلة الفنية والنتائج النهائية المستخلصة، عندما تلهم القيم والروح الإسلامية المصممين على ابتكار أعمال تعكس هذه الروح شكلاً ومضموناً.

وقال يوسف موسكاتيلو، مدير مركز مرايا للفنون، في تعليق له حول معرض «إسلاموبوليتان»: «يهدف مركز مرايا للفنون إلى تنظيم واستضافة المعارض المبتكرة التي ترتقي في مضمونها إلى آفاق جديدة. ونفخر بتقديم أول معرض لنا حول التصميم، احتفالاً باختيار الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2014. ونقدم من خلال هذا المشروع للمصممين الصاعدين فرصة عرض أعمال تستكشف العلاقة الفريدة بين الإسلام والتصميم. ويقوم مركز مرايا للفنون بإلقاء الضوء على مواهب التصميم المحلية والإقليمية، تقديراً لهذا المجال الذي يشهد تطوراً سريعاً يعود الفضل به وإلى حد بعيد إلى قوة مناهج التعليم العالي في العمارة والتصميم في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وأضاف يوسف: «كجزء من رسالة المركز في تقديم منبر للتواصل والحوار بين مختلف الجنسيات، يقوم هذا المعرض بتقديم أعمال فنية تنتمي إلى مختلف مدارس التصميم والأوساط الاجتماعية الثقافية».

(الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا