• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إنجاز 20 بوابة جديدة و9 مواقف للطائرات

15% نمو حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي خلال موسم الصيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

رشا طبيلة (أبوظبي)

يرتفع عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي بنسبة 15% خلال الإجازة الصيفية الحالية، والتي تمتد إلى مطلع سبتمبر المقبل، بحسب أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في «مطارات أبوظبي»، وأكد الهدابي لـ «الاتحاد» أنه يتم، وبشكل متواصل التنسيق مع جميع الشركاء والجهات العاملة في المطار، لتوفير موظفين، تدعم الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين، وذلك بهدف ضمان انسيابية الحركة خلال موسم الصيف.

ويبدأ موسم الرحلات الصيفية لعام 2014 في مطار أبوظبي الدولي بست وجهات جديدة و71 رحلة إضافية أسبوعياً إلى الهند، تعتبر من أبرز ملامح الجدول الصيفي، الذي يعد الأكثر ازدحاماً في تاريخ المطار.

وزاد عدد الرحلات الأسبوعية المتاحة للمسافرين من رجال الأعمال ومسافري العطلات بنسبة 18% مقارنة بجدول الرحلات في صيف العام الماضي، حيث ارتفعت من ألف و52 رحلة إلى ألف و242 رحلة.

وارتفعت أعداد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي 12,4% خلال العام الماضي مقارنة بعام 2012، لتصل إلى 16,5 مليون مسافر بحسب بيانات «مطارات أبوظبي»، وسجلت حركة الطيران زيادة بنسبة 11,2%، ليصل إجمالي حركة الطائرات في المطار إلى نحو 135 ألف حركة، كما ارتفعت حركة شحن البضائع 706 آلاف طن بنسبة زيادة 24,4% عن نفس الفترة من العام السابق.

وأكد الهدابي لـ «الاتحاد»، أن أعمال التوسعة الحالية في المطار تسير على قدم وساق، حيث إن الأعمال في صالة تسلّم الأمتعة ستزيد من مساحتها بنسبة 40%، إضافة إلى إنشاء 9 مواقف للطائرات ستكون جاهزة مع بدء الموسم في أغسطس، ما سيسهم في رفع الطاقة الاستيعابية للمطار لاسيما في الصيف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا