• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

واشنطن تدين الهجوم على سفينة المساعدات الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

واشنطن (وام)

أدانت الولايات المتحدة الأميركية الليلة الماضية استهداف مليشيا الحوثي السفينة المدنية «سويفت» التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية، والمستأجرة من قبل التحالف العربي والتي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية إضافة إلى إخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن.

وقال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية في بيان صحفي الليلة الماضية :«إن الولايات المتحدة تدين بشدة هجوم مليشيا الحوثي غير المبرر ضد سفينة المساعدات الإنسانية الإماراتية التي تعمل قرب ميناء عدن.. ونحن نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد..مضيفًا أن بلاده ملتزمة بتعزيز حرية الملاحة عبر باب المندب».

ودعا المتحدث مليشيا الحوثي والمخلوع صالح إلى الكف فورًا عن الهجمات ضد جميع السفن مشيرًا إلى أن هذه الأعمال الاستفزازية تفاقم خطر النزاع الحالي وتضيق آفاق التسوية السلمية.

وحث مليشيا الحوثي والمخلوع صالح على إظهار التزامهم بالتوصل إلى حل سلمي من خلال اتخاذ خطوات غير تصعيدية عبر الالتزام بوقف الأعمال العدائية من دون شروط مسبقة.. مضيفا أن واشنطن ستواصل دعوة جميع الأطراف للعودة إلى المفاوضات التي تجري بتسهيل من منظمة الأمم المتحدة .

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا