• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تقدر قيمتها بنحو 10 مليارات دولار مع احتمال إغلاق الرخصة في واشنطن

المخاوف من الغرامة الأميركية تهوي بسهم بنك «بي إن بي باريبا» الفرنسي بأكثر من 5%

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

تراجع سهم بنك بي.إن.بي باريبا بسبب الخوف من الغرامات الأميركية تراجع سهم بنك بي.إن.بي باريبا الفرنسي في تعاملات الأمس، بعد أن ذكرت تقارير إخبارية أن السلطات الأميركية تحقق حاليا مع البنك الفرنسي للاشتباه في انتهاكه للعقوبات الأميركية على عدد من الدول مثل إيران.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، أن وزارة العدل الأميركية قد تجبر البنك على دفع غرامة تصل إلى 10 مليارات دولار.

وتراجع سهم البنك في التعاملات الصباحية بأكثر من 5% من قيمته إلى 50,18 يورو (68,3 دولار) وهو ما أدى إلى تراجع مؤشر كاك 40 الرئيسي في بورصة باريس للأوراق المالية بنسبة 0,3%. وقالت الصحيفة، إن بي.إن.بي باريبا واحد من عدة بنوك تخضع للتحقيقات الأميركية، لكن الغرامات التي يواجهها تزيد عن أي غرامة دفعها أي بنك آخر حتى الآن.

في الوقت نفسه يسعى البنك إلى تقليل قيمة الغرامات إلى أقل من 8 مليارات دولار مع وقف التحقيقات الجنائية التي تجريها السلطات الأميركية، بشأن تورطه في معاملات محظورة مع عدد من الدول مثل إيران.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن مصدر مطلع على القضية، القول إن السلطات والمحققين الأميركيين يطالبون البنك بدفع 5 مليارات دولار كغرامة، مع اعترافه بالاتهامات الجنائية الموجهة إليه بشأن انتهاك العقوبات الأميركية.

ويضغط المدعي العام لمنطقة مانهاتن بنيويورك بريت بارارا ومدعون آخرون، من أجل اعتراف البنك بنقل أموال لمصلحة عملاء، بالمخالفة للعقوبات المفروضة على السودان وإيران وكوبا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا