• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المركزي الإيطالي: أوروبا بحاجة إلى استراتيجية اقتصادية توسعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

أكد إجناسيو فيسكو محافظ البنك المركزي الإيطالي، حاجة الاتحاد الأوروبي إلى استراتيجية اقتصادية توسعية مع تحسين سياسات الضمان الاجتماعي بهدف الخروج من دائرة الركود الاقتصادي، واستعادة ثقة المواطنين.

وقال فيسكو في خطابه السنوي بالعاصمة الإيطالية روما أمس، إن تطوير وسائل تجعل من الممكن التدخل لدعم النمو الاقتصادي وتحسين سياسات الضمان الاجتماعي، سيساعد الاتحاد الأوروبي في استعادة التوافق الذي فقده جزئياً.

ووصف فيسكو اليورو بأنها عملة من دون دولة تعاني مثل هذا العجز، داعياً إلى ميزانية مشتركة حقيقية، إلى جانب الاتحاد المصرفي الذي تم إقراره مؤخراً، لكي تستكمل أوروبا وحدتها النقدية.

وتساهم مثل هذه الخطوات، في نقل الموارد من الدول الأغنى إلى الدول الأفقر في الاتحاد الأوروبي، وهو ما يمكن أن تقاومه ألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا.

وقال إن البنك الموجود في فرانكفورت يمكن أن يقدم المزيد من الدعم لإخراج منطقة اليورو من الركود. ومن المقرر أن يعقد المجلس اجتماعه الدوري الخميس المقبل، حيث تتوقع الأسواق إقدامه على خفض جديد لسعر الفائدة الأوروبية.

وقال المصرفي الإيطالي الأول، إن العودة إلى النمو الاقتصادي المستدام والمتوازن يحتاج إلى سياسة اقتصادية واسعة النطاق على المستوى الأوروبي، مشدداً على ضرورة الاستثمار في مشروعات البنية الأساسية. (روما - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا