• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تستضيفه الرياض اليوم بمشاركة الأطياف السياسية

مؤتمر «إنقاذ اليمن» نحو قرارات ملزمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

الرياض (وكالات)

أعلنت الهيئة الاستشارية التي تحضر لمؤتمر الحوار اليمني في الرياض اكتمال الاستعدادات لانطلاق أعماله اليوم الأحد بمشاركة كافة الأطياف السياسية في اليمن وأعيان القبائل ومنظمات إقليمية ودولية.

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عبدالعزيز جباري في مؤتمر صحفي أن المؤتمر لا يهدف للدخول في حوار من جديد وإنما لإعلان قرارات واتفاق ملزم لكل الأطراف الموجودة في الرياض يستند إلى مرجعية المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن الدولي، خاصة رقم 2216.

وأوضح أن جميع القوى السياسية المشاركة في المؤتمر اتفقت على مشروع مشترك يتمخض عنه مؤتمر الرياض، يؤكد أهمية المحافظة على الأمن والاستقرار، ورفض الإعلان الدستوري الذي أعلنه الحوثيون.

وأشار إلى أن أكثر من نسبة 90 في المئة من ممثلي الشعب اليمني يؤيدون استعادة الشرعية، ويقفون إلى جانب تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، مشيداً بمشاركة قيادات لأحزاب كبيرة في اليمن، منها المؤتمر الشعبي العام والحراك السلمي الجنوبي وحزب الإصلاح وغيرها من القوى السياسية التي تتمتع بثقل جماهيري، وتدعم استعادة مؤسسات الدولة من المليشيات الحوثية.

وأوضح جباري أن 401 شخصية سياسية وصلوا لحضور مؤتمر الرياض الأول، وأنهم يمثلون كافة أطياف الشعب اليمني، بما فيهم الحراك الجنوبي وحزب «المؤتمر»، كما ستمثل المقاومة الشعبية بشكل رمزي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا