• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

محللون يتوقعون انخفاضاً حاداً في الأسعار خلال النصف الثاني من العام

خام برنت يتماسك فوق 110 دولارات مع تراجع مخزونات البنزين الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

تماسكت أسعار مزيج برنت خام القياس الأوروبي فوق 110 دولارات للبرميل خلال تعاملات الأمس، في وقت اظهر مسح أجرته رويترز لآراء محللين أن من المتوقع انخفاض أسعار مزيج برنت بشكل حاد في النصف الثاني بسبب وفرة الإمدادات.

وأنعش التراجع الحاد في مخزونات البنزين الأميركية، الآمال في نمو مطرد على الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم، كما حصل الخام على مزيد من الدعم من التوتر السياسي بشأن أوكرانيا.

وأظهرت بيانات لإدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات البنزين نزلت 1,8 مليون برميل، مقارنة مع توقعات بارتفاع قدره 300 ألف برميل، وهو ما يشير إلى بداية قوية لموسم السفر في الصيف.

ولا يزال المستثمرون يلزمون جانب الحذر من احتمال حدوث تصحيح، عقب المكاسب التي حققها النفط في الأسابيع القليلة الماضية، بفعل مخاوف من تعطل الإمدادات.

وفي الساعة 0528 بتوقيت جرينتش، ارتفع برنت ست سنتات إلى 110.03 دولار للبرميل، ويتجه الخام لتحقيق مكاسب بنحو 2% خلال الشهر.

ونزل الخام الأميركي 21 سنتاً إلى 103,37 دولار للبرميل، تحت ضغط من الزيادة في مخزونات النفط الخام الأميركية، ومكاسب حققها الليلة قبل الماضية، ويتجه الخام لتحقيق مكاسب بنحو 4% في الشهر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا