• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استثناء توزيعات الأسهم المجانية من الضريبة المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

قررت وزارة المالية المصرية، إعفاء توزيعات الأسهم المجانية في بورصة مصر من الضرائب بينما ستفرض ضريبة رأسمالية سنوية على أرباح البورصة، والتوزيعات النقدية بنسبة 10%، بحسب هاني قدري دميان وزير المالية.

وهوى المـؤشر الرئيـسـي لبــورصـة مصر أكثـر من 5% خـلال جلسـتـي الأربـعـاء والخميس، وفقدت الأسهم نحو 18 مليار جنيه من قيمتها السوقية، عقب الحديث عن فرض ضرائب على أرباح البورصة.

وقال دميان في اتصال هاتفي مع رويترز أمس :«توزيعات الأسهم المجانية ستكون معفاة من الضرائب، وستفرض ضريبة بنسبة 10% على صافي الأرباح الرأسمالية التي يحققها الأشخاص الطبيعيون والاعتباريون في نهاية السنة الضريبية، مع السماح بترحيل الخسائر لمدة ثلاث سنوات.

جاءت تصريحات وزير المالية عقب اجتماع مع وزير الاستثمار ومسؤولي سوق المال ومحافظ البنك المركزي، استمر قرابة أربع ساعات في وقت متأخر من مساء الخميس الماضي.

وقال دميان في مقابلة مع رويترز صباح الخميس «مجلس الوزراء وافق على فرض ضريبة بنسبة 10% على صافي الأرباح الرأسمالية التي يحققها الأشخاص الطبيعيون في نهاية السنة الضريبية، وفرض ضريبة على توزيعات الأرباح النقدية والأسهم المجانية بنسبة 10%، مع تخفيض هذه النسبة إلى 5%، إذا كانت نسبة المساهمة تزيد عن 25%، مما يشجع الاستثمار المباشر».

وأضاف أن الضرائب على البورصة، تدخل ضمن الدفعة الأولى من إصلاحات ضريبية على الدخل من المتوقع أن تحقق لأكبر بلد عربي من حيث تعداد السكان 10 مليارات جنيه (1.4 مليار دولار) وربما أكثر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا