• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

مؤشرات الأسهم تختبر مستويات عليا جديدة بداية الأسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

تستكمل مؤشرات الأسهم المحلية مسارها الصاعد مع بداية انضمامها إلى مؤشر مورجان ستانلي، مختبرة مستويات عليا جديدة، بحسب التحليل الفني الأسبوعي لشركة ثنك للدراسات المالية.

وأغلق مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية نهاية الأسبوع الماضي عند أعلى مستوياته خلال العام 5253 نقطة، وقال فادي الغطيس المحلل الفني، إن سوق العاصمة اختتم أسبوعه بشمعة تاريخية تعد الأكبر منذ 14-12-2009، ويعد أسبوعاً أجنبيا غير عربي بامتياز، حيث استبق الأجانب الإدراج الفعلي للأسهم في مؤشر مورجان بدخول تاريخي في الأسواق.

وأضاف أن سوق العاصمة سجل قبل ارتداده القوي نقاط الدعم الرئيسة عند 4700 بعدما سجل أدنى أرقام في جلسة 21 مايو عند 4722 وهى نقاط الدعم المهمة والرئيسة في السوق، حيث تشكل الضلع الأسفل من القناة الصاعدة الرئيسة، بعد تصحيح مر به السوق في الأسبوع الماضي.

وأوضح السوق وبعد أن سجل هذه النقاط لامساً الخط الداعم الرئيس، بدأ عملية ارتداد عنيفة ذات انحدار عال بشمعات بيضاء كبيرة متتالية، لم يتخللها سوى شمعة سوداء واحدة كبيرة، ليختتم السوق فعليا يومه الأخير من الأسبوع الماضي بشمعة تعد تاريخية وبحجم تداول كبير نسبياً.

وبين الغطيس أن حجم التداول لا يتناسب مع الشمعة البيضاء الكبيرة، ليسجل بذلك السوق نقاط جديدة خلال العام الحالي ليعود بنا إلى أرقام 2005 متجاوزاً أعلى نقاط سجها قبل أزمة 2008 مخترقاً مستوى 5239 نقطة التي تعد نقاط مقاومة مهمة، فهي النقاط الأعلى في 2014 وبطريقة احترافية عالية من غير التأثير الكبير على مؤشر القوة النسبية ليكون بالغالب هدف السوق عند 5450-5500 حيث تشكل هذه النقاط الضلع الأعلى من القناة الصاعدة الرئيسية للسوق.

وأغلق سوق دبي المالي نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 5087 نقطة، وقال الغطيس إن السوق كنظيره في سوق العاصمة اختتم يومه الأخير من الأسبوع راسماً شمعة بيضاء كبيرة وتاريخية وبحجم تداول جيد.

وأضاف أن السوق استكمل خط صعوده الذي بدأه منذ 21 مايو الحالي، وذلك لدخول أجنبي غير عربي وبشكل غير مسبوق وتاريخي في سوق دبي المالي، حيث تجاوز صافي شراء الأجنبي غير العربي 800 مليون في يوم واحد، ولأول مرة تكون نسبة شراء الأجنبي غير العربي من مجموع الشراء كاملاً للسوق بنسبة 70%.

ورجح الغطيس أن يكون لدى السوق نقاط مقاومة غاية في الأهمية عند 5200 والتي تشكل الضلع الأسفل من القناة الصاعدة الرئيسة التي بدأها منذ شهر سبتمبر من العام الماضي، ثم في حالة اختراقه سكون هدف السوق عند 5400 التي تشكل أعلى نقاط سجلها السوق خلال 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا