• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مع بداية التفعيل الرسمي للانضمام لمؤشر مورجان ستانلي

السيولة الأجنبية المؤسساتية تواصل تركيز مشترياتها على الأسهم القيادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

يتوقع أن تواصل السيولة الأجنبية المؤسساتية تركيزها على الأسهم القيادية المنضمة إلى مؤشر مورجان ستانلي (19 شركة وبنكاً) مع بداية التطبيق الفعلي الاثنين المقبل، بحسب محللين ماليين.

وصرح هؤلاء لـ«الاتحاد» محذرين من مخاطر التقلبات السعرية التي تمر بها الأسواق في الفترة المحلية والتي تكبد المضاربين خسائر فادحة، بسبب اتساع حدة التقلب صعوداً وهبوطاً بنسب تتراوح بين 3-5% كما حدث في جلستي الأربعاء والخميس الماضيين (هبوط بأكثر من 3% في سوق دبي المالي تبعه ارتفاع بنسبة 5%).

وحصدت الأسواق في جلسة الخميس الماضي التي يحتسب على اغلاقها الانضمام إلى المؤشر الدولي مكاسب غير متوقعة بلغت قيمتها 48 مليار درهم، مدعومة بعمليات شراء مكثفة لمحافظ الاستثمار الأجنبية التي استبقت التفعيل الرسمي لدخول أسواق الإمارات للمؤشر بمشتريات قياسية في السوقين.

أساسيات قوية

وقال نبيل فرحات المدير الشريك في شركة الفجر للأوراق المالية، إن الأسواق تابعت تذبذبها السعري العالي خلال الأسبوع الأخير من المرحلة الانتقالية من الأسواق المبتدئة الى الاسواق الناشئة في مؤشر مورجان ستانلي، وشمل التذبذب العالي جميع أنواع الأسهم من مختلف القطاعات، وكان له تأثيره السلبي على المضاربين، بالاضافة الى ارتفاع منسوب القلق لدى المستثمرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا