• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الهند وباكستان تستحوذان على 40% منها

تحويلات العاملين بالإمارات تنمو 15% خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي)

ارتفعت تحويلات العاملين في الدولة إلى بلدانهم بنسبة 15% خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة مع الفترة المقابلة من 2013، بحسب مديري شركات صرافة في الدولة.

وأوضحوا أن الحصة الأكبر من تحويلات العاملين خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2014 ذهبت إلى البلدان الآسيوية، لا سيما الهند وباكستان.

ولفت هؤلاء الذين يمثلون بعض أكبر الشركات العاملة في قطاع الصرافة بالسوق المحلية، ويقدمون خدمات التحويلات المالية بنظام الحوالة للعاملين في الدولة، إلى أن ما يزيد على 70% من التحويلات كانت بالدولار الأميركي، فيما توزعت النسبة الباقية على اليورو والاسترليني والعملات الوطنية للدول المرسلة إليها الحوالات.

وأظهر تقرير حديث صادر عن المصرف المركزي، أن الحوالات المالية للعاملين بالدولة إلى بلدانهم الأصلية وذويهم، قفزت بنسبة 24,5% لتصل نحو 66 مليار درهم، مسجلة أعلى مستوياتها التاريخية عام 2013.

وأوضح الصيارفة أن حالة الانتعاش التي تسجلها قطاعات الاقتصاد الوطني كافة والاستقرار في أعمال الشركات، دفعت لزيادة التوظيف، إضافة إلى عوامل خارجية مثل انخفاض في أسعار صرف بعض العملات الوطنية في الدول المستقبلة، أدت إلى زيادة تحويلات العاملين إلى بلدانهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا