• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تستغرق فترة تتراوح بين 15 و30 يوماً

تأخر إصلاح السيارات «المؤمنة» والمسؤولية تائهة بين الوكالات وشركات التأمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

يوسف العربي (دبي)

اشتكى أصحاب سيارات مغطاة بخدمة التأمين الشامل من تأخر إصلاح سياراتهم المتضررة من الحوادث بالوكالات المعتمدة في الدولة، تحت دعاوى تأخر موافقة التأمين على عملية الإصلاح، أو لعدم توافر قطع الغيار اللازمة أو استكمال المستندات المطلوبة.

وأكد هؤلاء أن عملية إصلاح السيارات التي تتعرض لأعطاب متوسطة بالهياكل جراء حوادث مرورية تستغرق فترة طويلة تتراوح بين 14 و30 يوماً، لافتين إلى ضياع المسؤولية بين شركات التأمين ووكالات السيارات، حيث يؤكد كل منهما مسؤولية الآخر عن طول مدة عملية الإصلاح.

وقال أصحاب سيارات مؤمنة إنهم اضطروا للتنازل عن حقهم في إصلاح السيارات داخل الوكالة المعتمدة وفق نصوص وثيقة التأمين، ومن ثم اللجوء لإصلاحها لدى الورش الخارجية التي تنجز هذه العملية خلال بضعة أيام.

موافقة التأمين

وشدد مسؤولو وكالات سيارات في الدولة أنهم لا يستطيعون الشروع في إصلاح السيارة دون تسلّم موافقة شركة التأمين على تغطية التكلفة، من خلال إصدارها لخطاب “عرض الدفع اللاحق” المعروف باسم “LPO”، بينما أكد ممثلون عن شركات التأمين أنهم يصدرون هذا الخطاب في غضون فترة لا تتجاوز 48 ساعة مرجعين طول عملية الإصلاح إلى عدم توافر قطاع الغيار أو الطاقات الاستيعابية الكافية لدى الوكيل المعتمد. من جانبه أكد محمد مظهر حمادة رئيس لجنة السيارات والشؤون القانونية بجمعية الإمارات للتأمين لـ “الاتحاد” أن الفترة التي تستغرقها عملية إصلاح السيارات داخل الوكالات المعتمدة طويلة جداً تمتد إلى أكثر من 15 يوماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا