• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

تحت شعار «ملتقى الإمارات أرض الحضارات»

مشاهير التواصل يحتفون بـ«زايد التراثي» في الفضاء الرقمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يناير 2017

هناء الحمادي (أبوظبي)

يظل لمشاهير مواقع التوصل دور بارز في تسليط الضوء على هذا المحفل التراثي الذي ذاع صيته في العالم العربي، فمع توافد الكثير من الجنسيات والثقافات المختلفة بمختلف الشعوب، استطاعوا بمشاركتهم أن يبرزوا المهرجان بشكل عالمي من خلال حساباتهم التي يتابعها الملايين من الناس بمختلف الأعمار.

حضارة وتاريخ

يسلط الضوء على الحرف التقليدية، يزور جناح ذاكرة وطن، ويزور الأحياء التراثية العالمية، إنه إبراهيم الذهلي خبير السياحة، الذي يجول دوماً في أروقة المهرجان، ويعترف بأن المهرجان بالفعل جمع الكثير من الدول المشاركة في مكان واحد وأصبح الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، وقد جسد المهرجان تلك المقومات في أكبر تظاهرة فنية ديناميكية في العالم فمن الوهلة الأولى لمن يجول داخله يجد التفاعل الكثير من الدول المشاركة في تقديم فلكلورها الشعبي ليثير كل منها فضول الزائر للتعرف إليها، مبيناً: «لا يخفى على أحد أن كثيرين منا لا يعرفون حضارات وتاريخ دول نعرف أسماءها ولا نعرف ثقافتها وحضارتها، لكن بزيارة واحدة نجح المهرجان في تحقيق التواصل بين الحضارات والتآخي بين الدول، فالجميع جاؤوا سفراء لبلادهم لعرض منتجاتهم وتراثهم».

قالب تراثي

وبتفاعل الصغار بترديد النشيد الوطني استطاع الإعلامي منذر الزكي أن يجذب ويتفاعل مع الحضور من الأطفال في مهرجان زايد التراثي، حيث ارتسمت البسمة على الوجوه، بترديد النشيد الوطني لدولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا