• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قيادي في «القاعدة» يسلم نفسه للأجهزة الأمنية في لحج

«الشرعية» تتقدم في محيط باب المندب وتعز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

عقيل الحلالي، بسام عبد السلام (صنعاء، عدن)

تمكنت قوات الشرعية، أمس، من السيطرة على عدد من المواقع في منطقة كهبوب الاستراتيجية القريبة من مضيق باب المندب، جنوب غرب اليمن. وأكد المتحدث الرسمي باسم المقاومة الشعبية في جبهة كهبوب أحمد عاطف الصبيحي، أن وحدات عسكرية من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تمكنت من دحر الميليشيات الانقلابية من 4 مواقع كانوا يتمركزون فيها في منطقة كهبوب، لافتاً إلى أنه تم تطهير وادي سعنب والشرجات والعريفة، وموقع أخرى قرب مدرسة كهبوب. وأكد سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات وسط انكسارات وفرار للعشرات باتجاه مدينة ذباب الساحلية في تعز.

إلى ذلك، قال الجيش اليمني أمس على حسابه الرسمي في «تويتر»، إن قواته مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي، تمكنت من تحرير قرية الخور بالربيعي بمنطقة الضباب غرب مدينة تعز.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية بتعز، إن قوات الجيش والمقاومة حررت قرية الخور بعد معارك عنيفة مع الانقلابيين، أسفرت عن مقتل 5 منهم وجرح آخرين، مشيرة إلى استمرار الاشتباكات في القطاع الشرقي للمدينة. وأكد قائد محور تعز اللواء ركن خالد فاضل، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة لا تزال تسيطر على المواقع التي حررتها في العملية العسكرية المنظمة خلال اليومين الماضيين في غرب جبل هان، باتجاه منطقة الربيعي غرب تعز.

وأضاف في تصريح صحفي «قوات الجيش والمقاومة مرابطة في المواقع المحررة غرب المدينة، وهي تبة السوداء وتباب عدة محيطة، وكذلك أجزاء واسعة من جبل المنعم المطل على الربيعي»، نافياً صحة الشائعات والتسريبات الكاذبة التي تروج لها الميليشيات الانقلابية فيما يخص سقوط جبل المنعم أو المواقع التي تم تحريرها.

وأفشلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الجنوبية أمس، هجوماً لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية لاستعادة موقع القمة الحمراء في بلدة كرش، الواقعة شمال محافظة لحج الجنوبية، على الحدود مع محافظة تعز. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا