• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الهلال» توزع مساعدات إغاثية في مناطق نائية بحضرموت

الإمارات تسهم في تأمين مياه الشرب لأهالي المكلا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

حضرموت (الاتحاد، وام)

تواصل دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، تنفيذ المشاريع التنموية لإعادة تأهيل البنية التحتية للمدن المتضررة في اليمن في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تهدف إلى رفع المعاناة عن الأشقاء اليمنيين في ظل الأزمة الراهنة التي تعيشها البلد.

وتبنت الهيئة خلال الفترة الماضية مشروعاً حيوياً متكاملاً لتحسين مستوى خدمات المياه في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، وتضمن المشروع حفر 5 آبار جديدة في حقل منطقة فلك بضواحي المدينة، وتركيب مضخات خاصة من أجل تحسين خدمة مياه الشرب، وإيصالها إلى منازل المواطنين ورفع المعاناة عنهم، حيث بلغت تكلفة حفر الآبار 217 مليون ريالاً يمنياً في حين بلغت تكلفة توريد المضخات لها أكثر من 40 مليون ريال يمني.

ويكتسب المشروع أهمية كبيرة من خلال ما توفره تلك الآبار الجديدة من مياه الشرب التي ستغطي مناطق سكنية في مدينة المكلا، حيث ستنتج نحو 8 آلاف متر مكعب من المياه وسوف يستفيد منها 210 آلاف نسمة و27 ألف وحدة سكنية وغيرها من الوحدات الصحية والتعليمية والخدمية والتجارية.

وأكد مدير مياه ساحل حضرموت، وهيب يسلم غانم، أن المواطن في مدينة المكلا سيشعر خلال الأسابيع القليلة القادمة بتحسن في برنامج ضخ المياه للمنازل عقب إدخال الآبار الخمس الجديدة في الخدمة، مضيفاً أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حرصت على إنجاز هذا المشروع بزمن قياسي من أجل تخفيف المعاناة وتعزيز جهود مؤسسة المياه التي تسعى للوصول إلى حالة استقرار دائم في تأمين خدمة المياه للمواطنين على مدار الساعة.

وأشار إلى أن مؤسسة المياه قامت بربط الآبار تدريجياً خلال الفترة الماضية، وسيتم الانتهاء من ربطها في الشبكة العامة خلال شهر أكتوبر وسيلمس المواطنون تحسناً ملحوظاً في خدمة المياه التي كانت تضخ سابقاً عبر برنامج مجحف على المواطن في ظل الإمكانيات المحدودة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا