• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تقديراً لجهودها في تمكين المرأة

منح «أم الإمارات» وسام البرلمان العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

القاهرة (وام)

منح البرلمان العربي «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «وسام البرلمان العربي من الدرجة الأولى»، تقديراً لجهود سموها في تمكين المرأة الإماراتية والعربية، وإعلاء مكانتها في المجتمع ودورها الكبير في تبني قضايا المرأة، وإدماجها كعنصر فاعل ومهم وشريك في تنمية المجتمع وأياديها الخيرة في العمل الإنساني المحلي والعربي والدولي.

وقال معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي: إن «أم الإمارات» كانت ولا تزال القدوة والمثل الأعلى للمرأة العربية، وفي العالم أجمع في البذل والعطاء والتميز والعمل الإنساني والدفاع عن حقوق المرأة ونبراساً عربياً وعالمياً لمن يريد النجاح والتميز.

وأشاد الجروان بجهود سموها المتواصلة لدعم وتمكين المرأة الإماراتية والعربية وإعلاء مكانتها في المجتمع، منوهاً بما تحقق للمرأة في الإمارات من تقدم لافت بفضل رعاية ومساندة القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الجروان في بيان له أمس: «إن التقدير العربي والإقليمي والدولي الذي تحظى به (أم الإمارات) يأتي عرفاناً لما تقدمه سموها من عمل إنساني وخيري في المجالات كافة ودورها الرائد في دعم ومساندة المرأة في الإمارات والوطن العربي والعالم أجمع، مشيداً بتوجيهات سموها الأخيرة بدعم ومساندة ومواساة أسر جنود الواجب العربي الوطني في اليمن.

وأكد رئيس البرلمان العربي أن ما تشهده الإمارات من ريادة في العمل النسائي جاء من إيمان المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بأن المرأة الإماراتية تتمتع بإمكانات وقدرات تؤهلها لتضطلع بدورها المؤثر في النهضة الحضارية الشاملة، وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض