• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«ياهو» تخطط لإطلاق منافس جديد لموقع «يوتيوب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

تجري ياهو محادثات مع العديد من منتجي الفيديو والمبدعين، وذلك من أجل إيجاد منصة جديدة لهم لعرض أعمالهم عليها في وقت لاحق من هذا الصيف، حيث كانت ياهو تأمل إعلان إطلاقها لهذا المشروع قريباً، لكن يبدو أن العقود المتنازع عليها قد حالت دون إطلاقه في الربيع. أغلب القضايا كانت تدور حول ملكية المحتوى، حيث عبَّر مبدعو الفيديو عن قلقهم إزاء فقدانهم الحق في مقاطع الفيديو الخاصة بهم إذا ما تم نشرها على ياهو. وأيضاً كان هنالك بعض القلق بشأن إمكانية المستخدمين من تحميل مقاطع الفيديو، كما رأى العديد من المنتجين أن ياهو ليست لديها خطة عمل متماسكة، وأن استراتيجية الإعلان الخاصة بهم قد أربكتهم.

في الأشهر الماضية استطاعت ياهو تقوية علاقاتها مع منتجي الفيديو، ووفقاً لمن هم مطّلعون على خطط الشركة، فإن ياهو تقدم معدلات محددة للإعلانات، وأنها ستتقاسم العائدات بسخاء مع منتجي الفيديو. يوتيوب تأخذ دائماً 45% من إجمالي العائدات، الأمر الذي شكّل نقطة خلاف دائم مع مستخدميها، فالمعدلات يجب أن تكون أعلى بنسبة 50 الى 100 بالمائة من تلك التي يقدمها يوتيوب، وبالتالي سيتمكن المبدعون من الحصول على المزيد من الشراكة من ياهو.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ياهو لا تطالب عملاءها بالحصرية بمقاطع الفيديو، فبإمكان المستخدمين من نشر مقاطعهم على يوتيوب أيضاً إذا رغبوا بذلك. كما سيتمكن جميع منتجي الفيديو من تقديم قنوات خاصة بهم، وقوائم تشغيل أيضاً، تماماً مثل التي على يوتيوب. إلى جانب المحتوى الذي سيُقدّم من المستخدمين، فإن ياهو تخطط أيضاً لتقديم سلسلة العرض التلفزيوني الخاص بها، مثل Netflix ، Hulu وتأمل يا هو أنها تتميز بذلك عن اليوتيوب، وغيره من المنافسين.

واشنطن - Themenatech

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا