• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

ضبط 106 دراجات نارية غير مرخصة بأم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يونيو 2018

سعيد أحمد (أم القيوين)

ضبطت إدارة المرور والدوريات، بالتعاون مع مراكز الشرطة الشاملة بأم القيوين، 106 دراجات نارية غير مرخصة، تسببت في إزعاج الأهالي، وشكلت خطراً على مستخدميها وسائقي المركبات، وذلك خلال شهر رمضان.

وقال العميد خميس سالم بوهارون، نائب مدير عام العمليات الشرطية بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، إن الشرطة تلقت شكاوى من المواطنين، تفيد بانزعاجهم من أصوات الدراجات المرتفعة، وخروجها أمام المركبات بطريقة مفاجئة، ما يتسبب في إرباك السائقين، وتعريض أنفسهم والآخرين للخطر. وأفاد بأنه بناء على تلك الشكاوى، فقد تم تشكيل فريق عمل لضبط الدراجات في مختلف مناطق الإمارة، لافتاً إلى أنها تنتشر بكثرة في الأحياء السكنية وبين فئة المراهقين، ومستخدميها لا يحملون رخصة قيادة، ويجهلون لأنظمة السير والمرور، كما أنها تفتقر لوسائل السلامة والأمان، ولا تتوافر فيها مصابيح أو إضاءة تمكن الآخرين من رؤيتها.

وأشار إلى إن الحملة، شملت أيضاً ضبط الدراجات غير المرخصة التي تستخدمها بعض المحال التجارية في توصيل طلبات المنازل، مشيراً إلى أن مستخدميها لا يحملون رخصة قيادة، ويشكلون خطراً أثناء انتقالهم بين المساكن وخروجهم من الشوارع بطريقة عشوائية دون الانتباه للمركبات.

وناشد العميد خميس بوهارون، أولياء الأمور بالتعاون مع الشرطة لحماية أبنائهم من خطورة استخدام الدراجات النارية التي لا يتم ترخيصها بسبب عدم توافر وسائل السلامة والأمان فيها، وتؤدي إلى وقوع حوادث مميتة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا