• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تنطلق اليوم لمناقشة آمال وطموحات الشباب وتفعيل دورهم في مسيرة التنمية المستدامة

«الخلوة الشبابية».. منصة للإبداع وتحفيز طاقات العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

أبوظبي (وام)

تنطلق اليوم أعمال الخلوة الشبابية التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لمناقشة الأفكار والمقترحات التي من شأنها دعم وتمكين الشباب من تحقيق آمالهم وطموحاتهم، وتفعيل دورهم في مسيرة التنمية المستدامة بالدولة.

وسيتوقف الشباب خلال الخلوة الشبابية عند سبع محطات أساسية، بما فيها محطة إطلاق الأمل، إلى جانب ورشة عمل مجلس الإمارات للشباب، وجلسات الحوار الوطني حول الشباب، ومعرض مسيرة شباب الإمارات، ومساحة لتغذية العقول وتنمية المهارات والقدرات الإبداعية، والمختبر الاستراتيجي، ومنصة الإبداع. وتتضمن الخلوة الشبابية التي ستقام على مدى يومين بمشاركة نخبة من شباب الوطن، العديد من جلسات العصف الذهني حول الموضوعات التي طرحها الشباب عبر وسم الحوار الوطني حول الشباب، وستركز النقاشات على وضع أول استراتيجية وطنية للشباب.

وستتناول الخلوة الشبابية العديد من الموضوعات والقضايا المهمة ذات الصلة بتعزيز وتطوير قدرات الشباب وإطلاق طاقاتهم الكامنة للقيام بدور أكبر في مسيرة التنمية، بما فيها الجوانب الخاصة بالتفاعل والصحة، والتمكين، والقيم، والمسؤولية، والسلامة، والإنتاجية إلى جانب التعليم.

وسيكون معرض مسيرة شباب الإمارات أول محطة يتوقف عندها الشباب عند قيامهم بالدخول إلى المكان الذي تعقد فيه، حيث سيتضمن إنجازات أقرانهم الإماراتيين الشباب، وما قاموا به على مدى السنوات الماضية.

وفي ورشة عمل مجلس الإمارات للشباب، سيستمع الشباب إلى كلمة افتتاحية ملهمة لتحفيزهم على قراءة الواقع بدقة أكبر، القيام بالتفكير الإبداعي الناقد للخروج بأفضل الأفكار التي من شأنها المساهمة في صقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم لتحقيق آمالهم وطموحاتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض