• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تجذب طلاباً من مختلف أنحاء العالم

12 فرعاً لجامعات عالمية من 9 دول في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشف الدكتور بدر أبوالعلا مدير هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التعلم العالي والبحث العلمي، أن عدد فروع الجامعات الأجنبية بالدولة وصل إلى 12 فرعا جاءت من تسع دول، وتم ترخصيها من الوزارة، مؤكدا أن الجامعات العالمية والخاصة بالدولة أصبحت تجذب طلابا من مختلف أنحاء العالم يأتون فقط للدراسة بالدولة.

وقال في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»: إن خريطة التعليم العالي بالدولة حدثت لها نهضة كبيرة في الـ15 سنة الماضية سواء من الجامعات المحلية أو دخول عدد من الجامعات الأجنبية».

وأضاف: ان أحد أهم سمات التعليم العالي هي استقطاب فروع لجامعات عالمية تفتتح في الدولة وتجذب طلابا من مختلف أنحاد العالم علاوة على أن هذه الجامعات تخدم الإناث ومن لهم ظروف اجتماعية خاصة بدلا من السفر إلى الخارج.

وأوضح أن هناك 12 فرعا لجامعة أجنبية مرخصة من قبل وزارة التعليم العالي وهناك عدد آخر يخضع لسلطات المناطق الحرة في دبي ورأس الخمية، لافتا إلى أن هذه الجامعات من فرنسا والولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا والمغرب وروسيا والهند وباكستان وأستراليا والهند.

ولفت إلى أن أحد أهم السمات التي تميز التعليم العالي بالدولة هو التعليم الإلكتروني المتميز الذي يضمن جودته، مؤكدا حرص الدولة على جودة التعليم بمختلف روافده ومنه التعليم الإلكتروني حيث إن دولة الإمارات أولى دول الشرق الأوسط والعالم العربي التي تضع معايير لهذا المجال الأمر الذي ضبط هذا القطاع المهم حيث إن كان هناك توجه من بعض الجامعات الخارجية تريد فتح مواقع للتعليم الإلكتروني بدون ضوابط وعوامل الجودة اللازمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض